المنتخب البرتغالي يهزم أيرلندا ودياً استعداداً لمشاركته في بطولة أمم أوروبا

حقق المنتخب البرتغالي فوزاً عريضاً على ضيفه المنتخب الأيرلندي بثلاثة أهداف دون رد الثلاثاء في مباراة دولية ودية استعداداً لخوض البرتغال لبطولة أمم أوروبا “يورو 2024”.

المنتخب البرتغالي يتألق في استعداداته لبطولة يورو 2024

وخاض المنتخب البرتغالي المباراة بتشكيلته الرئيسية عقب الخسارة في مواجهته الودية الماضية أمام كرواتيا 2-1، وعاد إلى صفوف الفريق نجمه وقائده وهدافه الأول كريستيانو رونالدو الذي بصم على الهدفين الثاني والثالث ليصل إلى 130 هدفاً خلال مسيرته الدولية.

 وافتتح جواو فيليكس التسجيل للمنتخب البرتغالي في الدقيقة 18 وأضاف رونالدو الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 50 و60.

وتستهل البرتغال غمار يورو 2024 بمواجهة تشيكيا يوم الثلاثاء الثامن عشر من الشهر الحالي في الجولة الأولى من مباريات المجموعة السادسة.

بنفس الوقت، أثنى مدرب الفريق على الفريق، حيث قال روبيرتو مارتينيز، مدرب البرتغال في لقاء خاص مع أحد وسائل الإعلام ، إن الظروف مواتية ٌ لتحقيق الإنجاز في بطولة يورو 2024، وذلك نظرًا لما تمتلكه البرتغال من عناصر وإمكانيات.

مارتينيز: البرتغال تعول كثيراً على خبرة رونالدو

قال روبرتو مارتينيز مدرب منتخب البرتغال قبل انطلاق البطولة في ألمانيا إن خبرة نجم الفريق المخضرم كريستيانو رونالدو الكبيرة ستفيد الفريق كثيراً.

ورونالدو (39 عاماً) هو الهداف التاريخي على المستوى الدولي لكرة القدم للرجال برصيد 128 هدفاً في 206 مباريات رسمية. الجدير بالذكر إن نجم النصر السعودي سيشارك في بطولة أوروبا للمرة السادسة وقد وصل لنهائي البطولة في أول ظهور له فيها في 2004 وتوج باللقب في 2016.

وبسبب تخليه عن اللعب في قمة الكرة الأوروبية ورحيله إلى السعودية في 2023 طرحت العديد من الأسئلة عن قرب نهاية مسيرته لكن مارتينيز يقول إن مهاجم النصر لا يزال يمكنه تقديم الكثير.

كما قال مارتينيز للصحفيين : “قدم كريستيانو أداء مستقراً جداً مع ناديه. ولا شك في أنه هداف فريد من نوعه.

“سيخوض سادس بطولة أوروبية وهو اللاعب الوحيد الذي شارك في خمس بطولات أوروبية. لذا نحن نتحدث عن حالة فريدة في عالم كرة القدم وخبرته مهمة بالنسبة لنا.”

وأضاف المدرب: “لدينا 23 لاعباً وهناك منافسة والمباريات تتخذ القرارات. لكن كريستيانو مستعد لمساعدة الفريق وبذل كل جهد مستطاع. ولا يوجد لاعب آخر في عالم كرة القدم يمكنه إحداث تأثير كريستيانو في غرفة الملابس.”

وفي البطولة الأوروبية ستنافس البرتغال ضمن المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات جمهورية التشيك وتركيا وجورجيا.

المصدر: وكالات

أقرأ أيضا: ما الذي حدث لمشروع “جزر العالم” العملاق في دبي؟

لمشاركة المحتوى، اضغط على احدى وسائل التواصل الإجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *