أرسنال يحقق فوزًا ثميناً على مانشستر سيتي

أستطاع نادي لأرسنال الفوز على مانشستر ستي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، حيث هي الخسارة الأولى التي يتعرض لها منذ ثماني سنوات.

أرسنال
فرحة لاعبين الأرسنال بعد تسجيل الهدف في مرمى الستي

في وقت سابق، سقط مانشستر ستي أمام وولفرهامبتون بثنائية، ضمن منافسات الجولة السابعة من مسابقة الدوري الإنجليزي «البريميرليج» هذا الموسم 2023-2024. في حين، إن معاناة مانشستر سيتي من الهزائم المتتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز تحت قيادة بيب جوارديولا أمر نادر تمامًا، حيث لم يخسر السيتي مباراتين منذ 2018.

بنفس الوقت، استمتعت جماهير الأرسنال بالانتصار الكبير على حامل اللقب يوم الأحد، حيث سجل أصحاب الأرض في الدقيقة 86 من اللعب. كما، شهدت المباراة لحظات مثيرة، خلال الشوط الأول، تعرض أوديجارد، لاعب الأرسنال الى تدخل عنيف على كاحله من قبل كوفاسيتش في الدقيقة 29، حيث طالب لاعبو الأرسنال بطرد الاعب، إلا أن حكم المباراة اكتفى بالبطاقة الصفراء وأيد قراره حكام الفيديو.

الأرسنال يضع حد لهزائمه أمام السيتي

الجدير بالذكر، هزيمتان أمام البلوز في الدوري الموسم الماضي كلفت أرسنال اللقب في النهاية، ولن يسمحوا بحدوث ذلك مرة أخرى.

بالإضافة الى ذلك، يبدو أن الإصابات وازدحام جدول المباريات والثقة المفرطة قد سيطرت على تشكيلة جوارديولا، الى جانب وجود وجوه جديدة في فريق جوارديولا.

بدأ السيتي بضغط كبير على الفريق الندني، كما بدا حارس، الأرسنال ديفيد رايا، متوترا في المرمى وحاول الضيوف بالضغط عليه. وكاد جوليان ألفاريز أن يسجل هدف، لكن الكرة ارتدت بعيدا عن مرمى أرسنال.

وبعد فترة من الهدوء، عاد السيتي من جديد للمحاولة بتسديدة من ألفاريز من خارج المنطقة في الدقيقة 34، ذهبت أيضًا بعيدًا عن المرمى، ولم تشهد الدقائق التالية أي جديد لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

حول هذه القصة :

تعادل أرسنال وتوتنهام وفوز ليفربول وخسارة تشلسي في الدوري الإنجليزي

أرتيتا: أرسنال تعامل مع “مشاعر” دوري الأبطال بشكل مثالي

غوارديولا: مانشستر سيتي يعيش في أزمة

أرتيتا يشيد بانسجام رايس السريع مع أرسنال

احداث الشوط الثاني: افتقار مانشستر سيتي السيطرة على الوسط  

من النادر أن يفتقر مانشستر سيتي إلى القوة الهجومية، ومع ذلك، لم يستطيع الفريق من اختراق دفاع أرسنال في الشوط الثاني. زيادة على ذلك، أن مشاركة هالاند في المباراة كانت معدومة تقريبًا.

أرسنال

بدأ أرسنال الشوط الثاني بتسديدة من أوديجارد في الدقيقة 50، ذهبت بعيدًا عن المرمى، وتبعه البديل مارتينيلي بتسديدة قوية من الجانب الأيسر، أمسك بها إديرسون.

بدأ أرسنال الشوط الثاني بتسديدة من أوديجارد في الدقيقة 50، ذهبت بعيدًا عن المرمى، وتبعه البديل مارتينيلي بتسديدة قوية من الجانب الأيسر، أمسك بها إديرسون.


وعاد أرسنال للمحاولة من جديد في الدقيقة 63، بمتابعة زينشينكو كرة مبعدة من دفاع السيتي على حدود المنطقة، ليسدد كرة على الطائر ذهبت بعيدًا عن المرمى.
 
وبعد فترة من التحفظ من الفريقين، سدد أوديجارد كرة من خارج المنطقة في الدقيقة 75، مرت إلى جوار القائم.
 
وخطف أرسنال الانتصار في الدقيقة 86، بتسديدة من مارتينيلي من على حدود المنطقة، اصطدمت بأكي وغيرت اتجاهها مخادعة إديرسون وسكنت الشباك.

وحاول السيتي إدراك التعادل في الدقائق المتبقية باستحواذه على الكرة، لكن دون أن ينفذ أي هجمة على مرمى الجانرز، لينتهي اللقاء بفوز أرسنال (1-0).

المصدر : صحيفة ماركا

أقرأ ايضا : واتساب تدخل ميزة جديدة لحماية سرية المحادثات

لمشاركة المحتوى، اضغط على احدى وسائل التواصل الإجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *