أرسنال يكتسح تشيلسي ويقفز إلى الصدارة

اكتسح أرسنال ضيفه تشيلسي بنتيجة 5-0 مساء الثلاثاء على ملعب الإمارات في مباراة مؤجلة من الجولة الـ 29 بالدوري الإنجليزي لكرة القدم.

هافيرتز سجل هدفين خلال المباراة

وأنهى أرسنال الشوط الأول متقدما بهدف لياندرو تروسارد بعد مرور أربع دقائق، وفي الشوط الثاني انهار تشيلسي ليستقبل مرماه أربعة أهداف، بدأها بن وايت في الدقيقة 52، وأضاف كاي هافيرتز الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 57 و65 قبل أن يختتم بن وايت الخماسية في الدقيقة 70.

ورفع أرسنال رصيده إلى 77 نقطة لينفرد بالصدارة متفوقا بثلاث نقاط عن ليفربول الذي سيلعب ضد إيفرتون الأربعاء.

في حين، تجمد رصيد تشيلسي عند 47 نقطة في المركز التاسع بعد تلقيه الخسارة رقم 11 في بطولة الدوري.

أرتيتا سعيد بخماسية أرسنال في مرمى تشيلسي

من جانبه، أبدى ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال سعادته بأداء فريقه أمام تشيلسي يوم الثلاثاء والفوز الكبير الذي حققه بخمسة أهداف دون رد في إطار سعيه بقوة للفوز بلقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم لأول مرة منذ 20 عاماً.

وصرح المدرب الإسباني عبر قناة “تي إن تي سبورتس”: أهنئ لاعبي فريقي على الأداء، وإسعاد جماهيرنا التي كانت فخورة، إنه ديربي كبير وندرك قيمته تماما، سعيد للغاية بأداء الفريق والآن نستريح ونستمتع ثم نتطلع لمواجهة توتنهام.

وأشاد مدرب أرسنال بمارتن أوديغارد، قائلا إن لاعب الوسط النرويجي يستمتع بأداء مهامه كقائد للفريق، وأضاف: هناك سؤال يتردد دائما بشأن كيفية التعامل مع الأمور وأداء دور مختلف وتمثيل النادي أمام الجميع، لكن أوديغارد قام بذلك بشكل مذهل.

بنفس الوقت، قال بوكيتينو للصحفيين: عندما نمر بأيام سيئة نكون في أسوأ حالاتنا. عندما نكون في حالة جيدة نكون قادرين على فعل كل شيء.

بوكيتينو

وأتبع: لن ألوم اللاعبين. لا يمكننا إلقاء اللوم على لاعبين شبان جاءوا إلى هنا للقتال ضد منافس يستعد للفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وختم: صحيح أننا نشعر بخيبة أمل بسبب أدائنا، لكنني لن أقول شيئا غير عادل لوصف فريقنا ولاعبينا وتشكيلتنا.

المصدر: وكالات

أقرأ ايضا:

هل يمكن أن يساعد شرب مزيج الشوفان والماء وعصير الليمون على إنقاص الوزن؟

لمشاركة المحتوى، اضغط على احدى وسائل التواصل الإجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *