إقالة غارسيا.. لحظة يعيشها رونالدو للمرة الثالثة

سيلعب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد نادي النصر السعودي تحت قيادة أكثر من مدرب في موسم واحد للمرة الثالثة في مسيرته. بنفس الوقت، أقالت إدارة النادي المدرب الفرنسي رودي غارسيا من منصبه يوم الخميس، بعد التعادل السلبي مع مضيفه الفيحاء.

الجدير بالذكر إن رونالدو عاش لحظة إقالة مدربه منتصف الموسم أول مرة في العاصمة الإسبانية مدريد. في الوقت، تعرض ريال مدريد الى 3 خسائر في 25 مباراة موسم 2015-2016. قرر فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد إقالة المدرب الإسباني رافائيل بينيتيز من منصبه. بعدها، تم تعيين الأسطورة الفرنسي زين الدين زيدان، والذي قاد الفريق إلى تحقيق دوري أبطال أوروبا ذلك الموسم، وحافظ على اللقب في الموسمين التاليين.

وبعدما عاد رونالدو إلى مانشستر يونايتد الموسم الماضي، كان النرويجي أولي غونار سولشاير مدرباً للفريق. لكن الخسارة التي تلقاها الفريق أمام واتفورد بأربعة أهداف مقابل هدف أعلنت نهاية قصته مع “الشياطين الحمر”. بعدها تم تعيين النمساوي رالف رانغنيك حتى نهاية الموسم، والذي شهد تسجيل رونالدو 24 هدفاً في مختلف البطولات.

رونالدو الى النصر السعودي

بعد ما انتقل رونالدو إلى النصر في ديسمبر الماضي ولعب مباراته الأولى مع الفريق منتصف يناير الفائت تحت إدارة الفرنسي رودي غارسيا. في ذلك الوقت خاض رونالدو 11 مباراة في بطولات الدوري وكأس السوبر وكأس الملك سجل خلالها 11 هدفاً.

في حين، تدرب رونالدو تحت إمرة 15 مدرباً خلال 20 عاماً في مسيرته الاحترافية. كما، دربه العديد من المدربين أمثال الروماني لازلو بولوني في سبورتينغ لشبونة، والسير أليكس فيرغسون بمانشستر يونايتد. في نفس الوقت، تعاقب على تدريبه مانويل بيليغريني وجوزيه مورينيو وكارلو أنشيلوتي ورافائيل بينيتز وزين الدين زيدان في ريال مدريد. بالإضافة الى ماسيميليانو أليغري وماوريسيو ساري وأندريا بيرلو في يوفنتوس. وبعد عودته إلى مانشستر يونايتد صيف 2021 دربه النرويجي أولي غونار سولشاير ومايكل كاريك “مؤقت” ورالف رانغنيك والهولندي إيرك تن هاغ، ورودي غارسيا في النصر، وأخيراً الكرواتي دينكو الذي كلفته إدارة الأخير بتدريب الفريق.

المصدر

لمشاركة المحتوى، اضغط على احدى وسائل التواصل الإجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *