ارتفعت أسعار الذهب في الإمارات، وأسعار الفائدة..تعرف على الأسباب

ارتفعت أسعار الذهب في الإمارات العربية المتحدة، وأسعار الفائدة العالمية عند أعلى مستوياتها في أسبوعين. ويدعم انخفاض مؤشر الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية صعود السبائك

أرتفاع أسعار الذهب و الفائدة العالمية

ارتفعت أسعار الذهب يوم الخميس إلى أعلى مستوى في أسبوعين وسط تزايد احتمالات خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي لأسعار الفائدة بعد أن أظهرت بيانات اقتصادية أمريكية إشارات متضاربة هذا الأسبوع. ومما يدعم ارتفاع أسعار الذهب أيضًا انخفاض مؤشر الدولار وعائدات سندات الخزانة الأمريكية، مما يجعل الذهب في متناول حاملي العملات الأخرى.

وفي الإمارات، ارتفعت أسعار الذهب بأكثر من 4 دراهم، حيث ارتفع سعر الذهب من عيار 24 قيراطا إلى 286.75 درهما للجرام الواحد، في حين ارتفع سعر الذهب من عيار 22 قيراطا إلى 265.50 درهما. وارتفع الذهب من عيار 21 قيراطا إلى 257.00 درهما، فيما وصل الذهب من عيار 18 قيراطا إلى 220.25 درهما.

وعلى الصعيد العالمي، شهد السعر الفوري للذهب زيادة بنسبة 0.57 بالمئة إلى 2368.76 دولار للأوقية، وذلك بحلول الساعة 5:20 بتوقيت جرينتش. وارتفعت أسعار الذهب بنسبة 2% في الثلاثين يومًا الماضية، وفي الوقت نفسه، شهدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب زيادة بنسبة 0.52% إلى 2387.95 دولارًا.

وشهد مؤشر الدولار انخفاضا بنسبة 0.11 بالمئة في حين تراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات إلى أضعف مستوياتها تقريبا في أكثر من شهرين.

التخفيضات المحتملة في أسعار الفائدة تدفع الأسعار

شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا لليوم الثاني هذا الأسبوع، حيث ارتفعت إلى أعلى مستوى لها خلال أسبوعين عند 2373 دولارًا في التعاملات المبكرة حيث تشير العوامل قصيرة المدى إلى احتمال خفض سعر الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي.

ومن الجدير بالذكر أن بنك كندا (BoC) خفض سعر الفائدة القياسي للمرة الأولى منذ أربع سنوات يوم الأربعاء من أعلى مستوى له منذ أكثر من 20 عامًا وسط إشارات على تباطؤ النمو الاقتصادي. بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أيضًا أن يقوم البنك المركزي الأوروبي (ECB) بخفض أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ مارس 2016 في نهاية اجتماع السياسة الخاص بشهر يونيو في وقت لاحق اليوم.

كشف تقرير التوظيف ADP أن التوظيف في القطاع الخاص في الولايات المتحدة ارتفع بمقدار 152,000 في مايو مقارنة بـ 188,000 في أبريل، وهو أقل مما توقعه المحللون. وفي الوقت نفسه، ارتفع مؤشر مديري المشتريات للخدمات الصادر عن المعهد الأمريكي لإدارة التوريدات إلى 53.8 في مايو، مسجلاً أعلى مستوى له منذ أغسطس. وقد أثر هذا، إلى جانب تخفيف الضغوط التضخمية، على عوائد سندات الخزانة الأمريكية التي قدمت بعض الدعم لأسعار الذهب.

يتطلع المتداولون الآن إلى صدور بيانات مطالبات البطالة الأولية الأسبوعية الأمريكية وبيانات الوظائف غير الزراعية المقرر صدورها يوم الجمعة لمزيد من الرؤى حول صحة الاقتصاد الأمريكي وسط تكهنات بخفض سعر الفائدة الفيدرالي. يؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الأصول التي لا تدر عائدًا مثل الذهب، مما يدعم أسعاره بشكل أكبر.

معادن ثمينة أخرى

وبالإضافة إلى ارتفاع أسعار الذهب، أشار سوق المعادن الثمينة إلى حركة إيجابية مع ارتفاع الفضة الفورية بنسبة 1.43% إلى 30.44 دولارًا. وفي الوقت نفسه، ارتفع سعر البلاتين في المعاملات الفورية 0.79 بالمئة إلى 999.80 دولارا وزاد البلاديوم في المعاملات الفورية 1.03 بالمئة إلى 941.00 دولارا.

المصدر: وكالات

أقرأ أيضا: “تعرف على ما قاله ماجد المصري في “مفترق الطرق

لمشاركة المحتوى، اضغط على احدى وسائل التواصل الإجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *