الأخضر السعودي يبحث عن العلامة الكاملة

يدخل المنتخب السعودي لكرة القدم مباراته الثالثة أمام تايلند من أجل حصد الثلاث نقاط وتأكيد صدارته للمجموعة السادسة التي تضم عمان وقرغيزستان وتايلند.  الجدير بالذكر إن السعودية تصدّرت المجموعة السادسة بالعلامة الكاملة بعد فوزين على عمان في الرمق الأخير 2-1. بعدها استطاعت أن تفوز على قيرغيزستان بنتيجة 2-0.

الأخضر السعودي يتصدر المجموعة السادسة بالعلامة الكاملة
الأخضر السعودي يتصدر المجموعة السادسة بالعلامة الكاملة

تلعب السعودية مباراتها ألـ 16 أمام منتخب تايلند، حيث كانت الغلبة فيها للأخضر بـ 14 انتصارا مقابل فوز يتيم لتايلاند. بنفس الوقت، يعاني المنتخب السعودي على مستوى الإصابات، فغاب ناصر الدوسري عن مواجهة قيرغيزستان. في حين، لم يشارك المدافع حسان تمبكتي في تدريبات الثلاثاء، بعد تعرّضه لإصابة في الساق.

حول هذه القصة:

السعودية تحقق فوز مثير على المنتخب العُماني 

الأخضر السعودي حامل اللقب لثلاث مرات

تمكن المنتخب السعوي من حصد البطولة القارية لثلاث مرات:

  • كأس آسيا 1984: استضافة سنغافورة البطولة، حيث فاز الأخضر السعودي على نظيره الصيني بنتيجة 2-0.
  • كأس آسيا 1988: أقيمت في دولة قطر. فازت السعودية على كوريا الجنوبية في المباراة النهائية التي انتهت بضربات الترجيح 4-3.
  • كأس آسيا 1996: استضافة الإمارات العربية المتحدة بطولة كأس آسيا. توجت السعودية باللقب بعد تغلبها على البلد المضيف، الإمارات العربية المتحدة في المباراة النهائية التي جرت في أبو ظبي.

بينما حلت وصيفا في 1992،2000، 2007.

التصنيف الدولي للمنتخب السعودي

يحتل المنتخب السعودي الترتيب الـ 57 بين المنتخبات العالمية، بحسب تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم. علما أن ترتيبه قد تراجع في السنوات الماضية، حيث كان يحتل المركز الـ 94 في عام 2022.

ويأتي تراجع الأخضر بعد خسارتين متتاليتين. خسر من كوستاريكا بثلاث أهداف لهدف، كما أخفق أمام منتخب كوريا الجنوبية بنتيجة هدف للاشيء.  

المصدر: وكالات + وسائل تواصل إجتماعي

أقرأ أيضا:

“تشات جي بي تي” يساعد في تأليف رواية

تعرف على أشهر منصات العمل الحر للشباب العربي

لمشاركة المحتوى، اضغط على احدى وسائل التواصل الإجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *