“الأدعم” يهزم “نشامى” الأردن ويحتفظ باللقب للمرة الثانية

حقق ” الأدعم” منتخب قطر لكرة القدم فوز كبير بعد تغلبه على نظيره الاردني 3 ـ 1 في النهائي الذي اقيم بملعب لوسيل في الدوحة. بالتالي، أصبح “العنابي” القطري خامس منتخب آسيوي يحتفظ بلقب كأس آسيا مرتين متتاليتين بعد تتويجه بلقب البطولة القارية.

الأدعم-بطل-كأس-آسيا
الأدعم بطل كأس آسيا

وسبق لمنتخب قطر التتويج بالبطولة القارية لأول مرة في تاريخه في النسخة الماضية لكأس آسيا 2019 التي أقيمت في الامارات بعد فوزه على نظيره الياباني أيضا بنتيجة 3 ـ 1 في النهائي.

بنفس الوقت، أشادت صحف عالمية وآسيوية بالمستوى الذي قدمه منتخب قطر أمام منتخب الأردن في ختام البطولة القارية.

أشادت صحيفة ماركا الاسبانية بالإنجاز الذي حققه ماركيز لوبيز مع منتخب العنابي بعدما كانت مدربا مغمورا في اسبانيا قبل سنوات. كما أضافة الصحيفة الاسبانية” إن تجربة قطر مثلت محطة مفصلية في مسيرة لوبيز التدريبية التي بدأت قبل نحو 30 عاماً. علما إن لوبيز كان يدرب فريق أوروبا الكتالوني، وهو أحد أندية الأقسام الدنيا في إسبانيا”

عفيف أفضل لاعب وهداف “للأدعم”

أستطاع أكرم عفيف أن يسجل ثلاثة أهداف “هاتريك” في الدقائق 22 و73 و90، حيث قاد “الأدعم” للصعود على عرش القارة الصفراء مرة اخرى واحتفاظه باللقب الآسيوي. وبهذا الفوز، كتب عفيف اسمه بأحرف من ذهب في سجلات المجد. الجدير بالذكر إن النجم القطري قد فاز بلقب أفضل لاعب في كأس آسيا إضافة إلى لقب الهدّاف أيضا برصيد 8 أهداف. بينما، حل بالمركز الثاني لاعب منتخب ” أسود الرافدين” أيمن حسين برصيد 6 أهداف. بالإضافة الى ذلك، فاز مشعل برشم حارس مرمى قطر بلقب أفضل حارس مرمى في النسخة الحالية لكأس آسيا.

عفيف (يسار) أفضل لاعب وزميله مشعل برشم أفضل حارس (غيتي)
عفيف (يسار) أفضل لاعب وزميله مشعل برشم أفضل حارس (غيتي)

حضور جماهيري قياسي

كما شهدت المباراة النهائية التي جمعت بين “النشامى والعنابي” بملعب لوسيل في نهائي كأس آسيا “قطر 2023″، حضور جماهيري قياسي. تشير الإحصائيات الى أن عدد المشجعين قد بلغ مليون و509 آلاف و496 مشجعا. بالتالي، حققت نسخة كأس آسيا في قطر رقما قياسيا بأعلى حضور جماهيري في المدرجات بتاريخ البطولة بإجمالي.

حضور-جماهيري
حضور جماهيري

“نشامى” الأردن يكسب الاحترام

في المقابل، وعلى الرغم من الخسارة خاض “النشامى” بطولة رائعة وكسبوا الاحترام من خلال فوزهم اللافت على كوريا الجنوبية القوية 2-0 في نصف النهائي، ما يبشر بمستقبل أفضل للكرة الاردنية في المستقبل.

حول هذه القصة:

 “فتى الجنوب”.. تعرف على اللاعب الذي أبهر المحللين والمتابعين الرياضيين.

قطر تهزم إيران وتضرب موعدا مع الأردن في نهائي كأس آسيا

العنابي جاهز للمحافظة على لقب البطولة القارية

المصدر: وكالات

أقرأ أيضا:

مقارنة سريعة بين 4 من أشهر سماعات الرأس اللاسلكية

لمشاركة المحتوى، اضغط على احدى وسائل التواصل الإجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *