الأرسنال يستعيد قمة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي وينتظهر “الهدية” من توتنهام

استعاد أرسنال صدارة جدول ترتيب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما حقق فوزا ثمينا 1 – صفر على مضيفه مانشستر يونايتد، يوم الأحد، في قمة مباريات المرحلة الـ37 (قبل الأخيرة) للمسابقة.

من لقاء مانشستر يونايتد وأرسنال

وتقمص البلجيكي لياندرو تروسارد دور البطولة في اللقاء، الذي جرى على ملعب (أولد ترافورد)، عقب تسجيله هدف أرسنال الوحيد في الدقيقة 20.

وارتفع رصيد أرسنال، الساعي لاستعادة اللقب الغائب عنه منذ 20 عاما، إلى 86 نقطة في الصدارة، بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي، حامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة، الذي سيكون بإمكانه استعادة القمة والاقتراب بشدة من التتويج بالبطولة هذا الموسم، حال فوزه على مضيفه توتنهام هوتسبير في مباراة مؤجلة بينهما، مساء الثلاثاء.

أرتيتا لتوتنهام: الدوري الإنجليزي يتسم بالنزاهة

فتح ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال صندوق الأحلام بعد الفوز على مانشستر يونايتد بهدف، ليستمر فريقه في المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم حتى الجولة الأخيرة.

ويحل مانشستر سيتي بقيادة مدربه جوسيب غوارديولا في المركز الثاني، ولكن فريق المدير الفني الإسباني لديه مباراة مؤجلة.

وينتظر أرسنال ومدربه أرتيتا هدية من الغريم اللندني توتنهام الذي سيواجه مانشستر سيتي، يوم الثلاثاء، في المباراة المؤجلة، لكن أرتيتا شدد على أنه سيكون فخورا بلاعبيه مهما كانت النتيجة.

وتابع مدرب الفريق الملقب بالمدفعجية: بحكم خبراتي على مدار 20 عاما في الدوري الإنجليزي، فإن أي فريق بإمكانه الفوز على منافسه، فهذه البطولة تتسم بالنزاهة والاحترام بشكل استثنائي في جميع المباريات.

وأختتم أرتيتا تصريحاته، بالقول: نعلم أننا بحاجة لنتيجة من هذه المباراة، لكن يجب أن نؤدي ما علينا في مباراتنا الأخيرة أمام إيفرتون، واليوم حاولنا أن نفتح صندوق الأحلام، لنعيش مع جماهيرنا فرصة للفوز بلقب الدوري في الجولة الأخيرة هذا الموسم.

في المقابل، توقف رصيد مانشستر يونايتد، الذي حقق فوزا وحيدا في مبارياته الثماني الأخيرة بالبطولة، عند 54 نقطة، ليظل في المركز الثامن، مع امتلاكه مباراة مؤجلة، ضد ضيفه نيوكاسل يونايتد يوم الأربعاء القادم.

تن هاغ: مانشستر يونايتد غير مؤهل للفوز بجميع المباريات

صرح إريك تن هاغ مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي، يوم الأحد، بأن فريقه غير مؤهل للفوز بكل المباريات .

تن هاغ مدرب مانشستر يونايتد بعد الخسارة أمام أرسنال

جاء تصريح تن هاغ تعليقا على خسارة فريقه أمام أرسنال بنتيجة صفر-1 مساء في الجولة 33 وقبل الأخيرة بالدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وقال تن هاغ في التصريح الذي أوردته وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا): لا أحب رد الفعل، لأنه يجب أن تكون جاهزا دائما عندما تمثل ناديا مثل مانشستر يونايتد، ولكن طالما حدث ذلك، فأنت بحاجة لرد الفعل، ونجح اللاعبون في رد الفعل.

وأضاف المدرب الهولندي: لم يكن ينبغي أن نخسر بهذه الطريقة، ولكن أنتم على حق، وبعد ذلك لابد أن أتطرق للمشاكل التي نواجهها.

وأوضح المدير الفني لمانشستر يونايتد: بتحليل أدائنا، لقد أظهرنا قدرتنا على المنافسة، بالطبع ليست بالطريقة التي أريدها، ولكن مانشستر مطالب بالفوز في كل المباريات، وفي هذه اللحظة لسنا مؤهلين لتحقيق ذلك خاصة في ظل كم الإصابات بصفوف الفريق.

ويتخلف مانشستر يونايتد بفارق ثلاث نقاط عن نيوكاسل يونايتد وتشيلسي في صراع المنافسة على البطاقات المؤهلة للبطولات الأوروبية في الموسم المقبل، ويحتاج للفوز على جاره مانشستر سيتي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لتفادي الغياب عن البطولات القارية.

المصدر: وكالات

أقرأ أيضا:

مصر تشهد أكبر انخفاض “ربعي” بمبيعات السيارات منذ 2019

لمشاركة المحتوى، اضغط على احدى وسائل التواصل الإجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *