الأنشطة غير النفطية بالإمارات تنمو بأبطأ وتيرة في 16 شهراً خلال مايو

أظهر مسح، اليوم الأربعاء، أن القيود المفروضة على الطاقة الإنتاجية أثرت على نشاط الأعمال غير النفطية بالإمارات في مايو/أيار مع تسجيل نمو الإنتاج أبطأ وتيرة له في 16 شهراً.

نمو الأنشطة الغير نفطية بالإمارات

وبلغ مؤشر ستاندرد آند بورز غلوبال لمديري المشتريات في الإمارات والمعدل وفق موسمية 55.3 نقطة في مايو/أيار، من دون تغيير عن قراءة أبريل/نيسان التي كانت الأدنى منذ أغسطس/آب من العام الماضي.

وتراجع المؤشر الفرعي للإنتاج إلى 60.8 في مايو/أيار، من 63.2 في الشهر السابق، وهو أبطأ معدل نمو منذ يناير/كانون الثاني 2023.

وانتعش نمو المبيعات الجديدة في مايو/أيار، مع ارتفاع المؤشر الفرعي للطلبيات الجديدة إلى 58.7 من 56 في أبريل/نيسان، لكن الارتفاع مثل ثاني أضعف وتيرة له منذ أغسطس/آب من العام الماضي.

قد يهمك أيضا: اتفاق تعاون بين المصرف العراقي للتجارة ومؤسسة ائتمان الصادرات الألمانية

وفي حين تحسنت القوة الدافعة للطلب بعد توقف الأمطار الغزيرة غير المسبوقة في أبريل/نيسان، أفاد مشاركون في الاستطلاع بأن تعافي أحجام المبيعات كان بطيئا، كما زادت الأعمال المتراكمة بأسرع وتيرة منذ بدء المسح في 2009 بسبب قيود الطاقة الإنتاجية.

وقال ديفيد أوين، كبير الاقتصاديين في إس أند بي غلوبال ماركت إنتليجنس “تشير النتائج إلى أن الشركات لديها الكثير من العمل الذي يتعين عليها القيام به للتغلب على أعباء عملها، بما في ذلك إعادة بناء مستويات الإنتاج وتوظيف العمال وتعزيز المخزونات”.

وأضاف “ومع ذلك، وفي ظل استمرار الطلب القوي، يجب أن تكون الشركات في وضع جيد لاستئناف نموها القوي بمجرد استعادة طاقتها الكاملة”.

وعلى الرغم من تباطؤ نمو النشاط، فإن التفاؤل بين المشاركين في الاستطلاع بشأن الإنتاج المستقبلي كان واضحا، بدعم من استقرار الظروف الاقتصادية وارتفاع المبيعات، من بين أمور أخرى.

المصدر: وكالات

لمشاركة المحتوى، اضغط على احدى وسائل التواصل الإجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *