“الدوار العاشر”.. أضخم عمل درامي أردني

تقدم مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردنية أضخم عمل درامي أردني هذا العام، وهو مسلسل بعنوان “الدوار العاشر”.

الدوار العاشر

قال مدير عام مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردنية إبراهيم البواريد إن المسلسل يستعرض قضية مهمة تعانيها الكثير من المجتمعات هي قضية المخدرات. كما هي آفة تستشري في الشباب والناس فتتركهم نفس بلا روح. لذلك من الجميل أن تحمل هذه الثيمة والأفكار حلقات توعوية فنية مستمرة طيلة شهر رمضان المبارك.  

يخترق العمل الدرامي جدران الصمت في معالجة وباء المخدرات وعصابات التهريب وداء الإدمان. يشارك في العمل الفني نخبة من الفنانين الأردنيين الذين يتمتعون بشهرة عربية واسعة.  

المسلسل من إنتاج التلفزيون الأردني وكتابة محمد البطوش، وإخراج محمد لطفي. وعرف من طاقم العمل بالمسلسل الفنانون: مارغو حداد، منذر رياحنة، ساري الأسعد، ماهر خماش، محمد الإبراهيمي وغيرهم.

أعمال درامية أردنية أخرى

بالإضافة إلى المسلسل “الدوار العاشر” يعرض التلفزيون الأردني مجموعة مسلسلات شيقة، منها المسلسل الأردني البدوي “حرائر البادية”. المسلسل عبارة عن مجموعة قصص مستلهمة من شهامة بنات البادية. كما يتناول قيم العدالة والشجاعة. في كل حلقة تعرض نزاع بين طرفين يحكم بينهما شيخ القبيلة.

المسلسل من إخراج المخرج الأردني ليث حجاوي ومن بطولة الفنانة مريم الغامدي، ليلى سلمان، عبير عيسى ومجموعة أخرى من الفنانين.

 والمسلسل الاجتماعي العربي “إمبراطورية م”، والمسلسل الكوميدي الاجتماعي “تريند زعل وخضرا”. كما سيتم في النصف الثاني من شهر رمضان بث مسلسل “على باب الدكان”.

المصدر: وكالات

أقرأ أيضا

لقوام مثالي.. 5 مشروبات تذيب الدهون يمكن تناولها بالصباح

لمشاركة المحتوى، اضغط على احدى وسائل التواصل الإجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *