الدور قبل النهائي.. تعرف على الفرق المتأهلة

تأهل النادي الإسباني ريال مدريد الإسباني إلى الدور قبل النهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما تفوق 4-3 على مانشستر سيتي الإنجليزي بركلات الترجيح.

تألق الحارس الأوكراني وفوز ريال مدريد في الدور قبل النهائي

تألق الحارس الأوكراني لونين الذي كان بطل المباراة وساعد في فوز ريال مدريد على حامل القب السيتي بعدما تصدى لركلتي ترجيح.

تقدم الوس بلانكوس عن طريق اللاعب البرازيلي رودريغو، بعد تمريرة رائعة من فيديريكو فالفيردي الذي مررها بدوره إلى فينيسيوس جونيور القادم من الخلف. على الرغم من إن حارس السيتي إيدرسون تصدى لكرة رودريغو في المرة الأولى بشكل رائع، أستطاع مهاجم ريال مدري من متابعة الكرة ليسكنها في الشباك في الدقيقة 12.

لم تكن دقائق الشوط الأول سهلة على المرينغي، حيث خلق الفريق المضيف فرصة كثيرة، مما خلق ضغطًا كبير وسط أجواء صاخبة على ملعب الاتحاد.

لعب الجانب البدني دور مهم، بعد ضغط كبير مارسه السيتي. في الدقيقة 75، أستطاع دي بروين أن يسجل هدف التعادل عندما لم يسيطر روديجر على الكرة بشكل جيد داخل منطقة الجزاء.  

وهيمن سيتي في أغلب 120 دقيقة، في وقت صمد فيه لاعبو الفريق الإسباني أمام المحاولات الهجومية لصاحب الأرض.

حسمت ركلات الترجيح نتيجة المباراة بعدما أهدر كل من برناندو سيلفا وماتيو كوفاسيتش ركلتي جزاء. وبهذه النتيجة تأهل الوس بلانكوس الدور قبل النهائي حيث سيلاقي العملاق البافاري بايرن ميونخ.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ألغى قاعدة احتساب الهدف خارج الملعب بهدفين في حال التعادل، وبدأ تطبيق القواعد الجديدة بداية من هذا الموسم.

المصدر: وكالات

أقرأ أيضا:

عودة قوية للمستثمرين الأجانب إلى السندات المصرية

لمشاركة المحتوى، اضغط على احدى وسائل التواصل الإجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *