السيسي يبحث مع محمد بن زايد جهود مصر والإمارات لـ”تهدئة الأوضاع” في السودان

الرئيس المصري يبحث مع نظيره الإماراتي، جهود مصر والإمارات لـ “تهدئة الأوضاع في السودان. و الدعوة الى وقف التصعيد والعودة للحوار، واستعادة المسار السياسي”.

قد يهمك أيضاً

“بالتعاون مع الإمارات”.. مصر تعلن نجاح جهود تأمين سلامة باقي جنودها في السودان

وقالت الرئاسة المصرية، في بيان نشرته عبر فيسبوك: “أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم اتصالا هاتفيا مع الشيخ محمد بن زايد، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة. كما تطرق الرئيسان إلى الجهود الحثيثة للبلدين لتهدئة الأوضاع في السودان الشقيق. باٌضافة الى وقف التصعيد والعودة للحوار واستعادة المسار السياسي. جاءت هذه الخطوة في ضوء دعم مصر والإمارات للشعب السوداني الشقيق في جهوده لتحقيق تطلعاته نحو تعزيز الأمن والاستقرار والتنمية في البلاد”.

الجدير بالذكر إن وزارة الخارجية المصرية قد أعلنت عن نجاح جهود تأمين سلامة باقي الجنود المصريين في السودان.

مصر تنجح بتأمين إجلاء الجنود المصريين من السودان

من جانبها ،قالت الوزارة، في بيان: “أعلنت جمهورية مصر العربية نجاح الجهود التي قامت بها بالتنسيق والتعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة. في حين أن الجهود جاءت لتأمين سلامة باقي الجنود المصريين المتواجدين في جمهورية السودان لدى قوات الدعم السريع وتسليمهم إلى سفارة جمهورية مصر العربية في الخرطوم. كما أعرب البلدان الشقيقان عن تقديرهما للصليب الأحمر الدولي لما بذله من جهود في دعم عملية تأمين سلامة الجنود المصريين”.

كما “ذكرت وزارتا الخارجية بجمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة. أن هذه الخطوة تأتي في إطار موقف الدولتين الداعم للتهدئة. بالإضافة، التأكيد على التواصل المستمر مع الأطراف السودانية لضمان ضبط النفس ووقف التصعيد والعودة للمسار السياسي”.

كما أضافت: “أكدت الوزارتان التزام جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة بمواصلة جهودهما الرامية إلى وقف الاقتتال وحماية المدنيين والمنشآت المدنية. الى جانب ذلك، شددت الوزارتان على أهمية تكثيف الجهود الهادفة للعودة للإطار السياسي والحوار”.

بنفس الوقت، ذكر المتحدث باسم الجيش المصري في بيان على صفحته بفيسبوك. “تم صباح اليوم الخميس 20 أبريل وبالتنسيق مع الجهات السودانية المعنية والدول الصديقة والشقيقة واللجنة الدولية للصليب الأحمر بالسودان تأمين وصول باقي عناصر القوات المسلحة المصرية لمقر سفارة جمهورية مصر العربية. تأتي هذه الإجراءات من أجل امهيد إخلائهم من الأراضي السودانية فور استقرار الأوضاع. باٌضافة الى توفر الظروف الأمنية المناسبة لعودتهم لأرض الوطن. كما أن القوات المسلحة تؤكد على صحة وسلامة كافة العناصر المصرية التي وصلت إلى أرض الوطن”.

 CNN Arabic RSS Feed Read More 

لمشاركة المحتوى، اضغط على احدى وسائل التواصل الإجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *