الفرنسي كيليان مبابي يتعاقد مع ريال مدريد في صفقة انتقال مجانية من باريس سان جيرمان

أنضم النجم الفرنسي مبابي إلى بطل إسبانيا وأوروبا في صفقة انتقال حر بعد شهر من إنتهاء عقده مع باريس سان جيرمان.

الفرنسي كيليان مبابي

أعلن ريال مدريد بشكل رسمي اليوم الإثنين أن المهاجم الفرنسي كيليان مبابي انضم إلى النادي كلاعب حر بعقد مدته خمس سنوات، منهيا بذلك تكهنات انتقاله التي استمرت لسنوات.

تم تأكيد التوقيع عبر بيان عبر وسائل التواصل الاجتماعي من ريال مدريد يوم الاثنين.

وجاء في البيان: “توصل ريال مدريد وكيليان مبابي إلى اتفاق يصبح بموجبه لاعبا في ريال مدريد للمواسم الخمسة المقبلة”، بطل إسبانيا وأوروبا.

مبابي يشارك صور له مع رونالدو

شارك مبابي صورًا لنفسه عندما كان شابًا في مجموعة ريال مدريد بالإضافة إلى لقاء كريستيانو رونالدو على صفحاته على وسائل التواصل الاجتماعي بعد فترة وجيزة من بيان النادي.

وكتب “الحلم أصبح حقيقة”. “سعيد جدًا وفخور بالانضمام إلى نادي أحلامي @realmadrid.

مبابي ينشر صور له على موقع التواصل الإجتماعي

“لا أحد يستطيع أن يفهم مدى سعادتي الآن. لا أستطيع الانتظار لرؤيتكم، أيها المدريديستا، وأشكركم على دعمكم الرائع. هلا مدريد!”

وكان قائد المنتخب الفرنسي البالغ من العمر 25 عامًا قد أعلن أنه سيغادر باريس سان جيرمان في مقطع فيديو نُشر على منصة التواصل الاجتماعي X في 10 مايو.

وسينتقل مبابي إلى ريال مدريد في يوليو\ تموز بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان في 30 يونيو\ حزيران. ولكن سيتم الكشف عن المهاجم قبل الانضمام إلى تشكيلة فرنسا في بطولة أوروبا في ألمانيا.

مبابي يكمل عقد نجوم فريق ريال مدريد

ينضم مبابي إلى فريق مرصع بالنجوم في مدريد مثل فينيسيوس جونيور وجود بيلينجهام، المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية، بقيادة الإيطالي كارلو أنشيلوتي – المدرب الأكثر نجاحًا في تاريخ دوري أبطال أوروبا، برصيد خمسة ألقاب.

على الرغم من فوز مبابي بالعديد من الألقاب مع باريس سان جيرمان، وغالبًا ما كان يكمل الثنائيات والثلاثيات المحلية، لم يستطع النجم الفرنسي أن يتوج بأبطال أوروبا ويظل الشرف الكبير الوحيد المتبقي لإكمال سيرته الذاتية المتألقة.

يغادر مبابي باريس سان جيرمان بعد سبع سنوات في النادي الذي فاز فيه بستة ألقاب في الدوري الفرنسي وأربعة كؤوس فرنسية. كما أنهى مسيرته في العاصمة بصفته الهداف التاريخي للنادي برصيد 256 هدفًا.

فاجأ الفائز بكأس العالم 2018 باريس سان جيرمان العام الماضي عندما أرسل خطابًا يفيد بأنه لن يقبل خيار التمديد لمدة عام واحد عندما ينتهي عقده في يونيو\ حزيران.

أدت الرسالة إلى مواجهة مع النادي وتم حذف مبابي من تشكيلة الفريق الأول قبل إعادته.

إن السماح لمبابي بإنهاء العام الأخير من عقده يعني أن باريس سان جيرمان لم يتمكن من استرداد أي من رسوم النقل البالغة 180 مليون يورو (196 مليون دولار) التي دفعها في عام 2017 للتعاقد معه من موناكو.

وبعد إتمام الصفقة، أصبح مبابي ثاني أغلى لاعب على الإطلاق بعد زميله السابق في باريس سان جيرمان نيمار.

كان ريال مدريد قد سعى لجذب مبابي في الماضي لكنه فشل في التعاقد مع اللاعب، الذي وقع على تمديد عقده مع باريس سان جيرمان في مايو 2022 عندما تم رفض عرض النادي الإسباني.

مع وجود مبابي أخيرًا في صفوفه، يمكن للنادي أن يتطلع إلى تعزيز هيمنته في الدوري الإسباني، حيث خسر مرة واحدة فقط الموسم الماضي ليفوز باللقب بفارق 10 نقاط ولم يخسر في دوري أبطال أوروبا.

المصدر: وكالات

أقرأ أيضا:

احتياطي مصر الأجنبي يرتفع إلى 46.126 مليار دولار في مايو

لمشاركة المحتوى، اضغط على احدى وسائل التواصل الإجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *