«القطرية» تعتزم الاستثمار بشركة طيران إفريقية

قال المهندس بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، إن الشركة ستعلن قريبا عن استثمار في شركة طيران بجنوب قارة إفريقيا في إطار مساع لتوسيع شبكتها في إفريقيا.

مجموعة الخطوط الجوية القطرية واستثمار في طيران إفريقية

وأضاف خلال جلسة نقاشية في منتدى قطر الاقتصادي، عقدت أمس تحت عنوان ربط الشرق الأوسط وإفريقيا: «نضع اللمسات الأخيرة بشأن استثمار في أسهم شركة طيران بالجزء الجنوبي من إفريقيا» مشيرا إلى أن الصفقة قد يتم الإعلان عنها خلال أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.

وأكد المير أن التحدي المتمثل في عدم تسليم الشركات المصنعة للطائرات، الطلبيات في الآجال المحددة يضع عبئا كبيرا على شركات الخطوط الجوية حول العالم ويعرقل خططها للنمو والوفاء بالتزاماتها تجاه المسافرين.

وأوضح «نحن من الخطوط الجوية الأساسية التي تبذل قصارى جهدها من أجل مساعدة بوينج وإيرباص في إيجاد حلول لهذه المشكلة.. أدرك أن هناك ضغوطا كبيرة تخضع لها الشركتان العالميتان سواء فيما يخص سلاسل الإمداد أو الموردين، ولكن ينبغي عليهم أن يضغطوا أكثر على الموردين حتى يضمنوا وقف النزيف الذي تعانيه الخطوط الجوية حول العالم.. نحن قلقون لأننا نعتمد على المورد في احترام المهل الزمنية، إن تخطي المدد الزمنية المحددة يعني أن خططنا تذهب هباء».

وأوضح «لدينا شبكة كبيرة في إفريقيا، نسافر إلى أكثر من 30 وجهة في إفريقيا، ونموذجنا يشمل تغطية القارة الإفريقية جمعاء، ولكن علينا أن نبحث عن مناطق محددة في القارة.. شبكتنا مثلا في شمال وغرب وشرق إفريقيا تنمو بشكل تلقائي، حيث تصل الخطوط القطرية إلى أربع مدن في نيجيريا، ولدينا شراكة ناجحة جدا مع الخطوط الملكية المغربية وكذلك نحقق في الجانب الشرقي من إفريقيا نموا تلقائيا والذي ينقص في تغطية كل إفريقيا، هو إفريقيا الوسطى وجنوب إفريقيا، لذلك بدأنا العمل مع الحكومة الرواندية لبناء مطار وبنى تحتية تلبي متطلبات أن يكون لدينا مركز في إفريقيا الوسطى».

وتعكف الخطوط الجوية القطرية على وضع اللمسات الأخيرة بشأن الاستحواذ على 49 % في شركة «رواند إير» (RwandAir)، كما ستمتلك 60 % في مطار جديد يجري تشييده بالقرب من العاصمة الرواندية كيغالي. ومن المتوقع اكتمال بناء المطار الجديد في عام 2027، وسيكون مركزا رئيسيا للسفر.

المصدر: وكالات

أقرأ أيضا:

من آبل.. ميزات جديدة تسهل استخدام أيفون وآيباد

لمشاركة المحتوى، اضغط على احدى وسائل التواصل الإجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *