“القمة الأوربية” المرتقبة.. من سيحسم بطاقة التأهل إلى نهائي ويمبلي؟

ستقبل نادي ريال مدريد الإسباني منافسه بايرن ميونخ الألماني على أرض ملعب “سانتياغو بيرنابيو”، الأربعاء، في إياب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا (تشامبيونزليغ).

القمة الأوروبية: نظرة على مواجهات ريال مدريد وبايرن ميونخ

وسيطر التعادل بهدفين لمثلهما على نتيجة مواجهة الذهاب بين الفريقين، الّتي أقيمت في الأراضي الألمانية.

وفي آخر 5 مواجهات بين الفريقين، فاز فريق “الميرنغي” بمباراتين مقابل فوز وحيد لفريق “البافاري”، بينما خيّم التعادل على مباراتين.

من جانبه، قال فينيسيوس بعد المباراة “علينا أن نستمر بهدوء، ونحصل على راحة حتى الأسبوع المقبل، وسنبذل قصارى جهدنا للتأهل في ملعب برنابيو الى لندن (يحتضن ويمبلي المواجهة النهائية)”. وتابع “أنا سعيد جدًا لأنني تمكنت من تسجيل هدفين، والآن نحن بحاجة إلى قضاء ليلة سحرية في المنزل”. وأضاف “في هذه البطولة من المهم عدم الخسارة، ونحن هنا لأننا لم نخسر بعد. لذلك علينا أن نستمر، ونقوم بأشياء كبيرة، ونأخذ ريال مدريد إلى حيث يستحق، إلى النهائي”.

ويعد هذا الكلاسيكو الاوروبي الاكثر تكرارا في المسابقة القارية الام، ورغم أن بايرن هو الأكثر فوزاً على الملكي من خارج إسبانيا (11 مرّة)، إلاّ أن الأرقام تشير إلى تفوق الـ “ميرينغي” على منافسه 12 مرة في 27 مواجهة.

كيف علق أنشيلوتي على القمة المرتقبة؟

يعتقد كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد الإسباني، أن فريقه وكذلك بايرن ميونخ الألماني، منافسه في قبل نهائي دوري أبطال أوروبا، هما أفضل فريقين لديهما القدرة على شن هجمات مرتدة على دفاعات منافسيهما في القارة حالياً.

القمة الأوروبية: نظرة على مواجهات ريال مدريد وبايرن ميونخ

ويرى المدرب الإيطالي أن القدرات التي يتمتع بها لاعبو الفريقين، ستمنح “أمسية رائعة” لكرة القدم في إياب الدور قبل النهائي للمسابقة القارية.

وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء: ريال مدريد وبايرن ناديان متشابهان، لديهما تقاليد وتاريخ عظيم بدوري أبطال أوروبا. نحن نحترمهم أيضا لأنهم لعبوا بشكل جيد للغاية. لقد كانوا أفضل منا في مباراة الذهاب.

وشدد كارلو: كلا الفريقين يؤديان بشكل جيد للغاية في الهجمات المرتدة لأننا نملك لاعبين جيدين وسريعين. إنهما الفريقان الأكثر خطورة في أوروبا في هذا الصدد، ولكن مع التوازن الجيد يمكننا التعامل مع هذا الخطر بشكل جيد.

وأكد أنشيلوتي، الذي فاز فريقه بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم في وقت سابق من الأسبوع الحالي، أن الأوكراني أندريه لونين سيعود لحراسة مرمى الريال مرة أخرى، بينما يواصل الحارس البلجيكي تيبو كورتوا تعافيه من إصابة خطيرة رغم مشاركته في مباراة قادش الأخيرة في المسابقة المحلية.

المصدر: وكالات

أقرأ أيضا:

تعرف على مشروع “طريق التنمية”.. أهميته الاقتصادية للبلدان المشاركة

لمشاركة المحتوى، اضغط على احدى وسائل التواصل الإجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *