المنتحب السعودي و السوري خارج بطولة آسيا في الدوحة

أكمل منتخب إيران عقد المتأهلين لدور الثمانية في بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم 2023، المقامة حاليا في قطر، عقب فوزه 5 – 3 بركلات الترجيح على منتخب سوريا، يوم الأربعاء، في دور الـ16 للمسابقة.

حسرة لاعبي سوريا بعد توديع كأس آسيا

وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل 1 – 1، حيث بادر منتخب إيران، الذي يمتلك 3 ألقاب في المسابقة، بالتسجيل عن طريق مهدي طارمي في الدقيقة 34 من ركلة جزاء، قبل أن يتعادل عمر خربين للمنتخب السوري في الدقيقة 62 من ركلة جزاء أيضا.

واضطر منتخب إيران للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه مهدي طارمي في الدقيقة 90 لحصوله على الإنذار الثاني، لكن لاعبي المنتخب السوري يستغلوا النقص العددي في صفوف منافسهم، ليلجأ الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت في النهاية للمنتخب الإيراني.

وضرب منتخب إيران موعدا يوم السبت القادم على ملعب المدينة التعليمية في دور الثمانية مع منتخب اليابان، الذي تغلب 3 – 1 على منتخب البحرين، بدور الـ16 في وقت سابق.

ومن المقرر أن يلتقي الفائز من إيران واليابان في الدور قبل النهائي يوم الأربعاء المقبل بملعب (الثمامة)، الفائز من مباراة دور الثمانية الأخرى بين منتخبي قطر وأوزبكستان، التي تقام يوم السبت القادم.

المنتخب السعودي خارج البطولة القارية

هدرت السعودية ركلتي ترجيح لتودع بطولة كأس آسيا بخسارة ركلات الترجيح 4-2 أمام كوريا الجنوبية -اليوم الثلاثاء- في ثمن نهائي البطولة على ملعب “المدينة التعليمية”.

وانتهى وقتا المباراة -الأصلي والإضافي- بالتعادل 1-1.

وسجل عبد الله رديف هدف التقدم للسعودية في الدقيقة 46 بعد لحظات من مشاركته بديلا للمهاجم صالح الشهري بين شوطي المباراة.

وعدل تشو جيو-سونج النتيجة في الدقيقة التاسعة من الوقت القاتل من المباراة بضربة رأس من مسافة قريبة سكنت الشباك.

وستخوض كوريا الجنوبية اختبارا صعبا في دور الثمانية أمام أستراليا التي تأهلت لهذا الدور بعد فوزها برباعية نظيفة على منتخب إندونيسيا يوم الأحد الماضي.

المصدر : وكالات

أقرأ أيضا:

المتاحف تستخدم الذكاء الاصطناعي لاستقطاب الفئات الشابة

لمشاركة المحتوى، اضغط على احدى وسائل التواصل الإجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *