بايرن ميونخ يستضيف ريال مدريد الإسباني في ذهاب الدور نصف النهائي

يواجه “المير ينغي” متصدر الدوري الإسباني نادي بايرن ميونيخ الأماني الذي يصنف كأحد أقوى فرق العالم، ضمن منافسات البطولة الأوربية. كما ستقام مباراة الذهاب على ملعب أليانز أرينا معقل العملاق “البافاري ” من أجل حجز تذكرة التأهل إلى المباراة النهائية التي ستقام في 1 يونيو على ملعب ويمبلي في إنجلترا.

ريال مدريد يتدرب قبل مباراة الذهاب
ريال مدريد يتدرب قبل مباراة الذهاب

تاريخ المواجهات بين الفريقين

تعد المنافسة بين الفريقين الأكثر تكرارا في تاريخ دوري أبطال أوروبا، إذ خاض الفريقان 26 مباراة. أستطاع “اللوس بلانكوس” أن يحقق الفوز في 12 مباراة، بينما فاز العملاق “البافاري” بـ 11 مباراة، فضلا عن ثلاثة تعادلات.

الجدير بالذكر إن آخر مرة التقى فيها الفريقان كانت في نفس المرحلة، في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2017/18، حيث انتهت بفوز الريال 4-3 في مجموع المباراتين، بعد “المير ينغي” في مباراة الذهاب 2-1 في ميونيخ، بينما تعادل الفريقان بنتيجة 2-2 في لقاء دراماتيكي على ملعب البرنابيو معقل ريال مدريد.

وسيلعب بايرن ميونخ نصف النهائي للمرة الـ 21 في تاريخ البطولة، والـ 13 في عصر دوري أبطال أوروبا، المسمى الجديد للبطولة. من جهة أخرى يتربع النادي الملكي، الذي وصل إلى المربع الذهبي للمرة 33، والـ 17، المسمى الجديد لبطولة دوري أبطال أوروبا، كلا الرقمين القياسيين للبطولة. علاوة على ذلك، يلتقي الثنائي في الدور نصف النهائي للمرة الثامنة في التاريخ.

لا يخفى على الكثير أن ريال مدريد وبايرن ميونخ هما من أكبر الفرق في تاريخ كرة القدم العالمية، فضلاً عن كونهما فريقين مهاجمين ويسجلان أهدافًا عالية. بالتالي، سيسعى كلا الفريقين من أجل الوصول إلى هذه المباراة النهائية.

المصدر: وكالات

أقرأ ايضا:

مانشستر سيتي يقطع خطوة نحو الفوز بلقب البريميرليغ

لمشاركة المحتوى، اضغط على احدى وسائل التواصل الإجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *