بثلاثية السيتي.. فودين يسقط اليونايتد

تغلب نادي مانشستر سيتي على غريمه مانشستر يونايتد بثلاثية، حيث سجل فودين هدفين المباراة بينما أضاف هالاند الثالث. ويواصل مسعاه للفوز بلقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم للمرة الرابعة تواليا

فودين سجل ثنائية في مرمى مانشستر يونايتد
فودين سجل ثنائية في مرمى مانشستر يونايتد

 وضع ماركوس راشفورد يونايتد في المقدمة في الدقيقة الثامنة بعدما تلقى تمريرة من برونو فرنانديز ليطلق راشفورد تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بالعارضة وسكنت الشباك.

في حين عادل فودن النتيجة لسيتي بتسديدة هائلة مماثلة من خارج المنطقة في الدقيقة 56 بعد تمريرة من رودري. كما أكمل هالاند ثلاثية فريقه بعد خطأ دفاعي حيث قطع رودري الكرة من سفيان أمرابط ليمررها إلى هالاند وينفرد بالمرمى ويسدد في الشباك.

فودين أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي

من جانبه قال بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي إن فيل فودين هو أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم نظرا لمستواه الحالي وسيصبح أسطورة النادي بعد تسجيله هدفين.

وقال غوارديولا لهيئة لوسائل إعلامية: الأمر يتعلق بعدد المباريات التي خاضها. لقد كان دائما لاعبا موهوبا لكنه الآن أكثر نضجا ويفهم اللعبة بشكل أكبر، خاصة على المستوى الدفاعي. يمكنه اللعب في الوسط واليمين، وصناعة اللحظات الفارقة
والاختراق، واللعب في اليسار، والتسجيل من اليسار. ماذا يمكنني أن أقول؟ إنه أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز في الوقت الحالي بسبب كمية الأشياء التي يفعلها. إنه أمر لا يصدق.

وجودة فودين ومستوى ثباته يجعلانه لاعبا لا يمكن الاستغناء عنه حتى في فريق يضم لاعبين من طراز عالمي رفيع. كما أن مستواه الحالي يجعل من غير المتصور غيابه عن منتخب إنجلترا تحت قيادة غاريث ساوثغيت.

وقال غوارديولا ردا على سؤال عن الانضباط الدفاعي لفودين: نحن لا نتفاوض بشأن ذلك.الرجل الذي لا يفعل ذلك لا يبقى في الفريق. إنه يعشق كرة القدم ويعيش من أجلها. إنه ممتع وأخلاقيات عمله لا تصدق.

المصدر: وكالات

أقرأ أيضا:

فضيحة تحكيمية يتعرض لها ريال مدريد

لمشاركة المحتوى، اضغط على احدى وسائل التواصل الإجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *