برشلونة في الثمن النهائي لدوري أبطال أوربا

تغلب نادري برشلونة الأسباني على ضيفه بورتو البرتغالي، بعدما حول تخلفه تخلفه بهدف إلى فوز 2-1 وضمن تأهله إلى ثمن النهائي.

جواو كانسيلو
لحظة تسجيل جواو كانسيلو هدف التعادل

على الرغم من الأداء الكبير الذي قدمه برشلونة و أشادة مدربه تشافي في الروح القتالية و أظهار عقلية الفوز في دوري أبطال أوروبا لكرة القدمبعد عودته إلى مراحل خروج المغلوب في أرفع مسابقة للأندية في القارة للمرة الأولى في ثلاثة مواسم، إلا أن تشافي قال علينا التحلي بالتواضع.

وسجل جواو كانسيلو وجواو فيلكس هدفا في كل شوط ليقودا برشلونة للفوز 2-1 على ضيفه بورتو ليرفع متصدر المجموعة الثامنة رصيده إلى 12 نقطة من خمس مباريات.

وسيكون التعادل مع أنتويرب، الذي ودع المنافسات بالفعل، في المباراة الأخيرة بالمجموعة كافيا ليحسم برشلونة الصدارة.

وقال تشافي: كنا بحاجة إلى هذا الأمر بعد عامين. كان رد فعلنا جيدا وأظهرنا عقلية الفوز في عدة مناسبات. كانت هذه خطوة مهمة في الاتجاه الصحيح وتعني الكثير للنادي. هذا هو أول أهدافنا التي حققناها في دوري أبطال أوروبا. عزز ثقتنا في أنفسنا خاصة ثقة اللاعبين.

ويأتي الانتصار في أعقاب تعادل مخيب للآمال 1-1 مع رايو فاييكانو في الدوري الإسباني وهي نتيجة جعلت برشلونة يتراجع للمركز الرابع بفارق أربع نقاط عن غريمه الأزلي ريال مدريد.

وقال المدرب الإسباني: ينتابنا شعور بالسعادة بعد أداء المهمة بشكل جيد. يحرز الفريق تقدما والسعادة لا تسعني. لا يمكنك أبدا حل جميع المشاكل في برشلونة لكنه يوم لتهنئة الفريق والنادي على التقدم.

وأضاف: هناك الكثير من الأشياء التي يجب تحسينها بالطبع. علينا أن نتحلى بالتواضع. قمنا ببعض الأشياء بشكل جيد للغاية والبعض الآخر لم يكن كذلك.

وعبر عن أمله في أن يكون الفوز نقطة تحول.

المصدر : وكالات

أقرأ أيضا :

مايكروسوفت تضيف روبوت دردشة الذكاء الاصطناعي “كوبايلوت” لجميع منتجاتها

لمشاركة المحتوى، اضغط على احدى وسائل التواصل الإجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *