برشلونة يستقبل شاختار وسط النقص واقتراب “الكلاسيكو”

يستقبل برشلونة المتصدر بست نقاط، ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني يوم الأربعاء في ثالث جولات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا وعينه على النقاط الثلاث قبل مباراة الـ”كلاسيكو” على أرضه بمواجهة غريمه ريال مدريد السبت في المرحلة الحادية عشرة من الدوري.

شاختار
آخر لقاء جمع الفريقين كان في ربع نهائي نسخة 2010-2011

وبخلاف الموسمين الماضيين حين خرج باكرا من دور المجموعات، استهل النادي الكاتالوني مغامرته الأوروبية بفوز ساحق على رويال أنتويرب البلجيكي 5-0، واتبعه بانتصار صعب في عقر دار بورتو البرتغالي 1-صفر.

ولا تبدو مهمة برشلونة صعبة أمام شاختار، صاحب المركز الثالث مع 3 نقاط من فوز على أنتويرب 3-2، على الرغم من أن مدرب الأول تشافي هيرنانديز افتقد في مباراته الأخيرة للعديد من عناصره الأساسية أبرزهم المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي والهولندي فرينكي دي يونغ والبرازيلي رافينيا وبيدري للإصابة، على أن يغيب غافي أيضاً للإيقاف بعد طرده أمام بورتو.

ويسعى برشلونة، المتوج بلقب الدوري الموسم الماضي للمرة الأولى منذ 4 أعوام، إلى متابعة سلسلة مبارياته من دون خسارة مع 12 مباراة منذ بداية الموسم الحالي، آخرها الفوز الصعب على أتلتيك بلباو 1-0 في “الليغا” بفضل هدف ابن الـ17 عاما مارك غويو بعد 23 ثانية من دخوله إلى أرض الملعب.

كما يطمح برشلونة الذي يواجه شاختار في مباراة رسمية للمرة الأولى منذ أبريل 2011، في الحفاظ على سجله المثالي على أرضه بعد فوزه بجميع مبارياته الست السابقة هذا الموسم، حافظ خلالها على نظافة شباكه في خمس منها.

المصدر : العربية

أقرأ أيضا :

ابتكار جديد يحول الأجهزة القابلة للارتداء إلى مولدات طاقة نانوية

لمشاركة المحتوى، اضغط على احدى وسائل التواصل الإجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *