تعرف على استعدادات المنتخبات اللأوربية لبطولة أمم أوروبا 2024

تنطلق بطولة أمم أوروبا 2024، والتي تقام في ألمانيا، رسميا يوم الجمعة 14 يونيو/حزيران 2024 في أليانز أرينا، معقل فريق بايرن ميونيخ. وسيواجه منتخب اسكتلندا منتخب ألمانيا في مباراة الافتتاح.

من جانبه واصل المنتخب البرتغالي استعداداته لخوض غمار بطولة أمم أوروبا 2024. في حين، شارك في تدريبات منتخب البرتغال نجم نادي النصر السعودي كريستيانو رونالدو.

وسيحاول المدرب روبيرتو مارتينيث ولاعبوه تجاوز الخسارة الودية أمام كرواتيا.

وسيخوض زملاء برناردو سيلفا مواجهة ودية أخرى ضد آيرلندا قبل أن تبدأ المنافسة الرسمية لليورو بمواجهة جمهورية التشيك في لايبتسيغ في الثامن عشر من هذا الشهر. 

كما أجرى المنتخب الإسباني أول حصة تدريبية له منذ وصوله إلى ألمانيا للمشاركة في البطولة الأوربية.

وقد أوقعت القرعة إسبانيا بطلة أوروبا السابقة ثلاث مرات آخرها في عام 2012 في المجموعة الأصعب في البطولة القارية.

وسيبدأ المنتخب الإسباني مشواره في بطولة أمم أوروبا 2024 بمباراة افتتاحية ضمن المجموعة الثانية أمام كرواتيا قبل أن يواجه إيطاليا حاملة اللقب ثم ألبانيا.

هولندا تتلقّى ضربة موجعة بغياب دي يونغ للإصابة وتستدعي ماتسن

تلقت هولندا ضربة موجعة عقب غياب متوسط الميدان فرنكي دي يونغ غير المتماثل للشفاء من إصابة في كاحله عن نهائيات بطولة أمم أوروبا 2024™ في ألمانيا التي تنطلق هذا الأسبوع، وفقاً لما أعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم.

قال الاتحاد المحلي للعبة بعد فوز المنتخب على أيسلندا 4-0 ودياً في روتردام الإثنين في الاستعداد الأخير للبطولة القارية، إن الاختبارات الطبيّة التي أجريت الأحد والإثنين أظهرت أن كاحل لاعب خط الوسط المصاب ليس قوياً بما فيه الكفاية.

وسيعود دي يونغ (27 عاماً) إلى إسبانيا للاستعداد للموسم المقبل مع ناديه برشلونة.

وكان دي يونغ صرّح قبل أيام قليلة “يجب أن أحرص على ألاّ تصبح الإصابة مزمنة ولا أريد إجراء عملية جراحية”.

وتم إبلاغ لاعبي المنتخب البرتقالي بانسحاب دي يونغ قبل ودية أيسلندا.

علّق مدافع نايثن أكيه مدافع مانشستر سيتي الإنجليزي على غياب دي يونغ، قائلاً “الجميع توجه إليه مباشرة. الأمر صعب عليه، وصعب علينا. لقد جاء في وقت صعب. فرنكي لاعب مهم بالنسبة لنا وهو رائع في المجموعة”.

وقرّر مدرب هولندا رونالد كومان استدعاء المدافع إيان ماتسن الذي شارك في قيادة فريقه بوروسيا دورتموند الألماني إلى نهائي دوري أبطال أوروبا حيث خسر أمام ريال مدريد الإسباني 0-2 لتعويض غياب دي يونغ.

وخسر كومان أيضاً جهود تيون كوبماينرز الذي يلعب في خط الوسط، وأصيب في فخذه خلال عملية الإحماء مساء الاثنين. تقرر عدم استبداله لتستقر التشكيلة على 25 لاعباً، حسب ما أفاد الاتحاد الهولندي.

أقرأ أيضا: المنتخب السوري يخسر بنتيجة ثقيلة أمام اليابان

وأوقعت القرعة هولندا في المجموعة الرابعة إلى جانب بولندا وفرنسا والنمسا.

المنتخب البولندي يفتقد خدمات مهاجمه ليفاندوفسكي

أعلن الاتحاد البولندي لكرة القدم اليوم الثلاثاء غياب النجم روبرت ليفاندوفسكي عن المواجهة الافتتاحية لمنتخب بلاده في بطولة أمم أوروبا.

يغيب المهاجم الفذّ روبرت ليفاندوفسكي عن المباراة الأولى لمنتخب بلاده بولندا في بطولة أمم أوروبا 2024 أمام هولندا الأحد في هامبورغ، بعد تعرّضه لإصابة بفخذه في مباراة دولية ودية ضد تركيا الإثنين، حسب ما أعلن طبيب المنتخب.

وقال الطبيب ياتسيك ياورشيفسكي في بيان الثلاثاء إن مهاجم برشلونة الإسباني البالغ 35 عاماً وصاحب 82 هدفاً مع المنتخب البولندي “تعرّض لتمزق في العضلة الفخذية ذات الرأسين، ما سيحرمه المشاركة في المباراة الأولى من البطولة. نبذل قصارى جهدنا ليتمكن من خوض المباراة الثانية ضد النمسا” في 21 حزيران/يونيو.

واضطر قائد بولندا لمغادرة الملعب في الدقيقة 32، بعدما ساهم في افتتاح التسجيل من تمريرة حاسمة في المباراة التي انتهت لمصلحة بلاده 2-1.

وأوقعت القرعة بولندا ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب فرنسا وهولندا والنمسا.

أما بالنسبة للمهاجم الآخر، كارول سفيديرسكي (فيرونا الإيطالي) الذي غادر بدوره الملعب في الدقيقة 19 بعد إصابته في كاحله الأيمن أثناء احتفاله بتسجيله الهدف الأول لبولندا، فقال طبيب المنتخب إن إصابته ليست خطيرة وسيعود إلى التمارين بعد ثلاثة أو أربعة أيام على غرار زميله بافل دافيدوفيتش.

المصدر: وكالات

لمشاركة المحتوى، اضغط على احدى وسائل التواصل الإجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *