تعرف على نتائج المرحلة الـ 36 لمسابقة بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز

ليفربول يضرب توتنهام.. وصلاح يستعيد بريقه ويصنع التاريخ.

كان النجم الدولي المصري محمد صلاح على موعد مع التاريخ في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، خلال فوز فريقه ليفربول 4 – 2 على ضيفه توتنهام هوتسبير، يوم الأحد، في المرحلة الـ36 للمسابقة العريقة.

نتائج المرحلة الـ 36 لمسابقة بطولة الدوري الإنجليزي
فرحة صلاح بالهدف مع لاعبي ليفربول

وافتتح صلاح التسجيل لليفربول في الدقيقة 16 عبر ضربة رأس رائعة، ليصل إلى هدفه التاسع في مرمى توتنهام بالبريميرليغ، ويصبح أكثر لاعبي (الريدز) تسجيلا للأهداف في شباك الفريق الأبيض في البطولة، متفوقا على روجر هانت وكيني دالغليش وإيان راش، أساطير الفريق الأحمر الذين أحرزوا 8 أهداف.

ورفع صلاح رصيده التهديفي في الدوري الإنجليزي إلى 18 هدفا في الموسم الحالي، ليحتل المركز الخامس حاليا بقائمة الهدافين، بفارق 7 أهداف خلف النرويجي إرلينغ هالاند، مهاجم مانشستر سيتي (المتصدر).

وكان قائد منتخب مصر قد سجل 9 أهداف ضد توتنهام بقميص ليفربول قبل مباراة الأمس، بواقع 8 أهداف في الدوري، وهدف وحيد في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2019.

وساهم صلاح بالهدف الثاني لليفربول في الدقيقة 45، الذي أحرزه زميله الأسكتلندي أندي روبرتسون، بعدما تابع تسديدة (الفرعون المصري)، التي ارتدت من حارس مرمى توتنهام.

وأضاف الهولندي كودي غاكبو الهدف الثالث لليفربول في الدقيقة 50، فيما تكفل هارفي إليوت بإحراز الهدف الرابع لأصحاب الأرض في الدقيقة 59، بتسديدة رائعة، من خلال تمريرة حاسمة عبر صلاح.

وبات صلاح، الذي أثار الجدل الأسبوع الماضي بدخوله في مشادة مع الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول خلال لقاء الفريق مع ويستهام يونايتد، أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يصل لحاجز الـ10 أهداف في كل من الصناعة والتسجيل لمدة 3 مواسم متتالية.

انتفض توتنهام في الشوط الثاني، بعدما أحرز لاعباه البرازيلي ريتشارليسون والكوري الجنوبي هيونج مين سون هدفين في الدقيقتين 73 و77 على الترتيب.

بتلك النتيجة، ثأر ليفربول من خسارته 1 – 2 أمام توتنهام في مباراة الفريقين بالدور الأول، كما حقق فوزه الثاني فقط في لقاءاته الستة الأخيرة بالبطولة.

وارتفع رصيد ليفربول، إلى 78 نقطة، لكنه بقي في المركز الثالث، في حين توقف رصيد توتنهام عند 60 نقطة في المركز الخامس، لتتقلص آماله في الدخول للمراكز الأربعة الأولى في ترتيب البطولة المؤهلة لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

ويبتعد توتنهام بفارق 7 نقاط خلف أستون فيلا، صاحب المركز الرابع، مع تبقي 3 لقاءات فقط للفريق اللندني بالمسابقة في الموسم الحالي.

المرحلة الـ 36 لمسابقة الدوري الإنجليزي: تشيلسي يسحق وست هام بخماسية

بنفس الوقت، واصل تشيلسي صحوته المتأخرة في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما حقق فوزا ساحقا بنتيجة 5-صفر على ضيفه وجاره وست هام يونايتد، في المرحلة الـ36 للمسابقة.

 نتائج المرحلة الـ 36 لمنافسة الدوري الإنجليزي الممتاز: شيلسي ووست هام
من لقاء تشيلسي ووست هام

وافتتح كول بالمر التسجيل لتشيلسي في الدقيقة 15 من عمر المواجهة اللندنية التي جرت بين الفريقين، فيما أضاف زميلاه كونور كالاغر وتوني مادويكي الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 30 و36 على الترتيب.

وتكفل السنغالي نيكولاس جاكسون بإحراز الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 48 و80 على الترتيب، ليواصل هز الشباك في المسابقة للمباراة الثانية على التوالي، بعدما سبق له التسجيل خلال فوز الفريق الأزرق 2 – صفر على ضيفه توتنهام هوتسبير يوم الخميس الماضي.

وارتفع رصيد تشيلسي، الذي حقق فوزه الـ15 في البطولة خلال الموسم الحالي مقابل 9 تعادلات و11 هزيمة، إلى 54 نقطة، ليتقدم للمركز السابع مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة، متفوقا بفارق الأهداف أمام مانشستر يونايتد، صاحب المركز الثامن، الذي يمتلك نفس الرصيد، قبل مباراته مع مضيفه كريستال بالاس، الاثنين، بنفس المرحلة.

في المقابل، توقف رصيد وست هام، الذي حقق فوزا وحيدا فقط في مبارياته التسع الأخيرة بالبطولة، عند 49 نقطة، ليظل في المركز التاسع.

“رباعية” هالاند في وولفرهامبتون تقلق أرسنال

قاد النرويجي إيرلنغ هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، فريقه للفوز 5 – 1 على وولفرهامبتون ، ضمن منافسات الجولة 36 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وسجل هالاند أربعة أهداف “سوبر هاتريك “في الدقائق 12 من ضربة جزاء و35 والدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول من ضربة جزاء، 54، فيما سجل جوليان ألفاريز الهدف الخامس في الدقيقة 85 وفي الدقيقة 53 سجل هوانغ هي تشان هدف وولفرهامبتون الوحيد.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 82 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطة واحدة خلف أرسنال متصدر الترتيب، مع وجود مباراة مؤجلة لمانشستر سيتي.

على الجانب الآخر، تجمد رصيد وولفرهامبتون عند 46 نقطة في المركز الحادي عشر.

أرتيتا: ساكا “ثابت” ويحب الفوز

من جانبه، أثنى الإسباني ميكيل أرتيتا المدير الفني لنادي أرسنال على مهاجمه الشاب بوكايو ساكا وتعطشه المتزايد للفوز، وذلك عقب الفوز على بورنموث 3 – صفر يوم السبت في الدوري الإنجليزي الممتاز.

نتائج المرحلة الـ 36 لمنافسة الدوري الإنجليزي الممتاز: سجل ساكا في مباراة بورنموث
سجل ساكا في مباراة بورنموث

وتقدم أرسنال بهدف سجله بوكايو ساكا في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للشوط الأول من ركلة جزاء.

وفي الشوط الثاني سجل لياندرو تروسارد الهدف الثاني لأرسنال في الدقيقة 70، قبل أن يسجل ديكلان رايس الهدف الثالث في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ورفع أرسنال رصيده إلى 83 نقطة في صدارة الترتيب، بفارق أربع نقاط أمام مانشستر سيتي فيما توقف رصيد بورنموث عند 48 نقطة في المركز العاشر.

وبات ساكا أول لاعب يسجل 20 هدفا لارسنال على مستوى كافة المسابقات خلال موسم واحد منذ تسجيل الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ 29 هدفا في موسم 2019 – 2020.

كما أصبح ساكا أول لاعب إنجليزي يحقق هذا الإنجاز مع ارسنال منذ تسجيل ثيو والكوت 21 هدفا في موسم 2012 – 2013.

وقال أرتيتا “مستوى الثبات لديه مماثل للعام الماضي. هناك جوانب تحسن فيها، أرى ميزة مختلفة له في الطريقة التي يتنافس بها. إنه يحب الفوز بشكل أكبر مما كان عليه قبل ثلاثة أشهر”.

المصدر: وكالات

أقرأ أيضا:

سامسونغ تضيف اللغة العربية في مزايا الذكاء الاصطناعي Galaxy AI

لمشاركة المحتوى، اضغط على احدى وسائل التواصل الإجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *