توخيل يرحل بنهاية الموسم.. كلوب.. “لن أدربكم”

علن بايرن ميونخ الألماني يوم الأربعاء، أنه سينهي تعاقده مع المدير الفني للفريق توماس توخيل بعد نهاية الموسم الجاري بالتراضي بين الطرفين.

توخيل تولى مهمة تدريب بايرن شهر مارس من العام الماضي
توخيل تولى مهمة تدريب بايرن شهر مارس من العام الماضي

وتولى توخيل المهمة نهاية مارس 2023 خلفا ليوليان ناغلسمان بعقد يمتد حتى 2025، ولكن تم الاتفاق على إنهاء العقد مبكرا عقب تلقي الفريق ثلاثة هزائم متتالية.

دوري أبطال أوربا

وقال يان كريستيان دريسين، الرئيس التنفيذي للنادي في بيان : في محادثة طيبة ومفتوحة، توصلنا لاتفاق بالتراضي لإنهاء علاقة العمل في الصيف. هدفنا اتباع اتجاه جديد في كرة القدم مع مدرب آخر الموسم المقبل.

وخسر بايرن أمام باير ليفركوزن، متصدر الدوري الألماني، صفر – 3، ثم صفر – 1 أمام لاتسيو في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوربا، كما خسر 2 – 3 أمام بوخوم في الدوري يوم الأحد.

وفاز بايرن بـ11 لقبا متتاليا للدري، وأربعة ألقاب بكأس ألمانيا ولقبين لدوري أبطال أوروبا ليفوز بالثلاثية مرتين في 2013 و2020.

كلوب لن يكون بديل توخيل

على الرغم من وجود تقارير إعلامية تشير الى أن مدرب ليفربول الإنجليزي سيحل محل توخيل مدرب بايرن ميونخ الحالي، إلا أن مارك كوسيكه وكيل أعمال المدرب الألماني يورغن كلوب، أكد أن المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي لن يكون متاحا لتدريب بايرن ميونخ في الصيف خلفا لتوماس توخيل الذي سيرحل عن منصبه نهاية الموسم.

وقال كلوب الشهر الماضي، إنه سيرحل عن ليفربول في يونيو المقبل بعدما قضى تقريبا تسعة أعوام، وبعدها سيحصل على راحة، وقال كويسكه في تصريحات لشبكة “سكاي” التليفزيونية: موقف يورغن لم يتغير. لن يدرب فريقا أو منتخبا لمدة عام عقب نهاية الموسم الحالي. هذا هو قراره.

وأعلن بايرن يوم الأربعاء اتفاقه مع مدربه الحالي توماس توخيل على الرحيل بعدما ساءت نتائج الفريق في الفترة الأخيرة.

المصدر: وكالات

أقرأ أيضا:

بورتو البرتغالي يفاجئ الأرسنال بهدف قاتل

لمشاركة المحتوى، اضغط على احدى وسائل التواصل الإجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *