ثلاثية الأرسنال تطيح باليفربول في ملعب الأمارات

أستطاع نادي الأرسنال الندني أن يحقق فوزا ثمينا على ضيفه ليفربول 3 – 1 على ملعب الأمارات ضمن منافسات الجولة 23 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

على ملعب الأمارات غابرييل مارتينلي سجل الهدف الثاني لأرسنال
غابرييل مارتينلي سجل الهدف الثاني لأرسنال

ورفع أرسنال رصيده إلى 49 نقطة ليحتل المركز الثاني، بفارق نقطتين خلف ليفربول المتصدر، وبفارق ثلاث نقاط عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثالث الذي لديه مباراتان مؤجلتان.

تقدم أرسنال عن طريق بوكايو ساكا في الدقيقة 14، فيما جاء تعادل ليفربول بهدف عكسي سجله مدافع أرسنال غابرييل ماغاليايش في مرمى فريقه في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

بينما شهدت أحداث الشوط الثاني على ملعب الأمارات أحداث مثيرة، حيث، سجل غابرييل مارتينلي الهدف الثاني لأرسنال في الدقيقة 67 ، ثم أضاف لياندرو تروسارد الهدف الثالث في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وأكمل ليفربول المباراة بعشر لاعبين بعد طرد لاعبه إبراهيم كوناتي في الدقيقة 88 بعد تدخل على كاي هافيرتز لاعب أرسنال.

بنفس الوقت، أشاد الإسباني ميكيل أرتيتا، المدير الفني لفريق أرسنال بأداء لاعبيه عقب الفوز الكبير. وصرح أرتيتا عقب اللقاء الذي جرى بملعب (الإمارات) في العاصمة البريطانية لندن، للموقع الرسمي لأرسنال: لقد كانت مباراة غير عادية، وأعتقد أن اللاعبين قدموا أداءً مذهلا.

وأضاف أرتيتا: الأجواء التي خلقناها في الملعب هي أفضل ما رأيته هذا الموسم. لقد طالبنا بذلك، كان يتعين علينا أن نذهب إلى مستوى مختلف. وقد استجاب الجميع لذلك بطريقة لا تصدق.

وأوضح أرتيتا: أعتقد أن اللاعبين تركوا كل شيء خارج نطاق تلك المواجهة جانبا، لقد وضعوا قلوبهم وأرواحهم في كل كرة، أشعر بالفخر لما قدموه لأنني أعرف مدى صعوبة التغلب فريق صعب المراس بحجم ليفربول، وأدرك حجم ما يتعين عليهم القيام به لمحاولة القيام بما فعلوه على أرض الملعب. لذلك شكرا جزيلا لهم.

ماذا قال أرتيتا داخل غرفة خلع الملابس خلال فترة الراحة؟

وقال أرتيتا: لقد استقبلنا هدفا سيئا حقا. هذا هو الواقع وقد أثر ذلك علينا بالفعل. لقد تأثرت غرفة تبديل الملابس في الشوط الأول ويمكنني الشعور بذلك، لأننا كنا نستحق أفضل بكثير بعد الشوط الذي قدمناه، لكننا استعدنا الاتزان بعد مرور 15 دقيقة على انطلاق الشوط الثاني، وسيطرنا على المباراة، وقمنا بتعديل بعض الأشياء ومنحنا أنفسنا فرصة جيدة حقا للفوز بالمباراة.

المصدر: وكالات

أقرأ أيضا:

إنجاز تاريخي يسجله منتخب”النشامى” ببلوغه نصف النهائي لأول مرة في تاريخه

لا تصدق.. 8 طرق ستغير فيها شريحة ماسك العالم!

لمشاركة المحتوى، اضغط على احدى وسائل التواصل الإجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *