ثلاث أندية إنجليزية مددت عقود مدربيها.. تعرف عليها

كشفت تقارير إعلامية عن قيام ثلاث أندية إنجليزية بتجديد عقود مدربيها. كما اشارت الصحيفة أن بعض الأندية تحاول أن تضمن وجود مدربيها على رأس الجهاز الفني من أجل ضمان وجوها ضمن الدوريات الكبرى.

أعلن نادي أستون فيلا الإنجليزي عن تمديد عقد مدربه الإسباني أوناي إيمري حتى عام 2029.

أوناي إيمري

وكان إيمري قاد النادي إلى المركز الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم المنتهي، ليضمن تواجده في دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل.

وذكر النادي في بيان له: “يسر أستون فيلا أن يعلن أن المدير الفني أوناي إيمري قد وافق على عقد جديد مدته خمس سنوات”.

جاء أيمري إلى النادي عام 2022، وقاد الفريق من المركز 17 في الجدول إلى المركز السابع خلال موسمه الأول، ما أعاد أستون فيلا إلى المنافسات الأوروبية إلى للمرة الأولى منذ 13 عامًا.

وقال رئيس مجلس الإدارة ناصف ساويرس: “نحن نبني شيئًا مميزًا هنا في أستون فيلا مع أوناي، ويسعدنا أنه وقع عقدًا جديدًا مع النادي حتى عام 2029”.

وأضاف “بينما ننتقل إلى عامنا التاريخي، الذكرى الـ 150 لتأسيسنا، هناك الكثير لنتطلع إليه مع أوناي على رأس الفريق”.

وقال أوناي: “أنا سعيد للغاية باتخاذ هذه الخطوة ومسؤولية قيادة هذا النادي.

“منذ أن أتيت إلى فيلا مع المسؤولين، وجدنا دائمًا أفضل بيئة وهيكل لتطوير مشروع بأعلى الطموح.

“كل هيكل كرة القدم، مع الإداريين والمالكين، نتشارك نفس الرؤية ونفس الأهداف.

“هناك كيمياء رائعة في أستون فيلا. كما أن عنصر دعم الجماهير يُحدث فرقًا في الشعور وكأنك في بيتك. نحن متحمسون حقًا لمواصلة هذه الرحلة بلا حدود لأحلامنا”.

نادي تشلسي الإنجليزي يتعاقد مع الإيطالي إنتسو ماريسكا للإشراف على تدريبه

بنفس الوقت، تعاقد نادي تشلسي الإنجليزي مع الإيطالي إنتسو ماريسكا للإشراف على تدريب الفريق وفقاً لما ذكرته تقارير إعلامية بريطانية في وقت متأخر يوم الخميس.

الإيطالي إنتسو ماريسكا

وقالت صحيفة “ديلي تلغراف” إن ماريسكا الذي قاد ليستر سيتي إلى العودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز سينضم إلى النادي اللندني بعقد لخمس سنوات، بالإضافة إلى خيار التمديد لعام آخر وذلك بهدف منح النادي الاستقرار بعد عامين من الاضطرابات في ظل النظام الجديد بقيادة المستثمرين الأميركيين بهداد إقبالي وتود بولي.

وعمل ماريسكا، حتى العام الماضي مساعداً للإسباني بيب غوارديولا في مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي.

كان تشلسي يبحث عن مدرب جديد بعد انفصاله عن الأرجنتيني ماوريتسيو بوتشيتينو الذي أمضى موسماً واحداً على رأس الجهاز الفني، علماً بان اسم مدرب برنتفورد الدنماركي توماس فرانك وكيران ماكينا الذي قاد إيبسويتش تاون إلى الصعود إلى الدرجة الممتازة كانا على لائحة مسؤولي تشلسي.

غادر بوتشيتينو رغم صحوة متأخرة شهدت فريقه يحتل المركز السادس في الدوري المحلي والتأهل لخوض مسابقة “كونفرنس ليغ”، لكنه غاب عن التأهل لدوري أبطال أوروبا.

وخسر تشلسي نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية أمام ليفربول 0-1 بعد التمديد وبصعوبة أمام مانشستر سيتي في نصف نهائي كأس إنجلترا بهدف متأخر.

ماكينا يمدد عقده مع إبسويتش تاون قاطعاً الطريق أمام مانشستر يونايتد

قال إبسويتش تاون الصاعد حديثا للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الخميس إن مدربه كيران ماكينا مدد عقده مع النادي لمدة أربع سنوات بعدما ذكرت تقارير إعلامية أن المدرب (38 عاماً) جذب اهتمام بعض الأندية الكبرى في دوري الأضواء.

ماكينا

وذكرت وسائل إعلام بريطانية أن ماكينا، الذي قاد إبسويتش تاون للصعود من الدرجة الثانية فالأولى، ثم الدوري الممتاز في عامين متتاليين، كان على رادار مانشستر يونايتد وتشيلسي.

وقال ماكينا في بيان “أنا متحمس لحصولي على الفرصة والمسؤولية لقيادة هذا النادي الرائع في موسمه الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ 22 عاماً”.

وانتهت مسيرة ماكينا في الملاعب عندما كان عمره 22 عاماً بسبب إصابة. 

وتولى تدريب فريقي توتنهام هوتسبير ومانشستر يونايتد تحت 18 عاماً قبل قيادة إبسويتش تاون في الدرجة الثانية عام 2021.

المصدر: وكالات

أقرأ أيضا:

مصر تطلق محطة لإنتاج الطاقة من الرياح بخليج السويس بقدرة 252 ميغاوات

لمشاركة المحتوى، اضغط على احدى وسائل التواصل الإجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *