خطط لتشجيع السياحة بأنواعها في سوريا

أشارت مصادر أعلامية عن توجه القطاع السياحي إلى تشجيع السياحة في سوريا عبر عدة مشاريع . في حين، تعمل الوزارة على إحداث منصة خاصة بالحصول على تأشيرة.

السياحة في سوريا

كما قالت الصحف، إن مهمة الوزارة ستعنر باصدار سمات الدخول للسياح القادمين عن طريق مؤسسات السياحة والسفر. بنفس الوقت تقدم المؤسسة بطلب الاستقدام عبر المنصة المرتقبة، وذلك بالتنسيق مع إدارة الهجرة والجوازات، وتتسلّم تأشيرة الدخول بسرعة “تتناسب مع متطلبات السياح القادمين”.

وفي قطاع السياحة الدينية، لفت الوزير إلى تشكيل لجنة ستعمل على تقديم مقترحات ضرورية في المجال التخطيطي والعمراني. الى جانب إجراء دراسة شاملة لحركة المرور.
كما تعمل وزارة السياحة وفق خطة محددة تتمحور حول إعداد وتهيئة مواقع جديدة للاستثمار السياحي، لعرضها في ملتقى “الاستثمار السياحي” المقرر عقده خلال العام الحالي.

أنتعاش قطاع السياحة في سوريا

في حين أوضح مسؤل في قطاع السياحة أن عدد القادمين إلى سوريا خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي وصل إلى نحو 385 ألف شخص. من بينهم 345 ألفًا منهم من جنسيات عربية، و40 ألف أجنبي.

بالإضافى الى ذلك، وصل عدد نزلاء الفنادق للفترة نفسها إلى نحو 40 ألف شخص. بينما بلغ عدد زوار “المواقع المقدسة” نحو 36 ألف زائر.

في حين أشارت أرقام المكتب المركزي للإحصاء، أن معظم الأشخاص المصنفين كسياح من العرب، هم من جنسيات لبنانية وعراقية. إذ كانت نسبة الأشخاص من الجنسيتين حوالي 75% من عدد السياح لعام 2019، و72% في عام 2020.

الجدير بالذكر، إن كان قطاع السياحة في سوريا قبل عام 2011 من بين أسرع القطاعات الاقتصادية تطورًا، وأحد أهم الأعمدة التي ترتكز عليها الخزينة العامة للدولة في الإيرادات.

المصدر: وكالات

لمشاركة المحتوى، اضغط على احدى وسائل التواصل الإجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *