“ديربي العاصمة” الأرسنال يستضيف البلوز لتعزيز تقدمه في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز

سيتقدم أرسنال بفارق أربع نقاط عن مانشستر سيتي إذا تمكن من الفوز على مضيفه نادي تشيلسي في ديربي العاصمة الليلة.

ديربي العاصمة

يعلم المدرب ميكيل أرتيتا أن كل نقطة ستكون حاسمة من الآن وحتى نهاية الموسم في 19 مايو عندما يلاقي فريق الكنرز نادي البلوز الغير ثابت في مستواه الفني خلال هذا الموسم تحي قيادة مدربه ماوريسيو بوتشيتينو.

الجدير بالذكر إن تشيلسي أهدر تقدمه 2-0 في وقت متأخر على ملعب ستامفورد بريدج لينتهي القاء بالتعادل 2-2 خلال الجولة الأولى.  يحتل البلوز المركز التاسع في جدول الدوري الإنجليزي الممتاز، إلا أن تشيلس مازال يمتلك الفرصة ليحجز بطاقة التأهل للدوري الأوروبي. كما يحاول البلوز تعويض خسارتهم وخروجهم من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي 1-0 أمام مانشستر سيتي.  

“ديربي العاصمة”: الأرسنال أمام تشيلسي

أستطاع نادي الأرسنال التعافي بعد فوز غير سهل أمام مستضيفه ولفرهامبتون 2-0 على بعد أسبوع كارثي بالنسبة للفريق. خسر الأرسنال 2-0 على أرضه أمام أستون فيلا قبل الخروج من دوري أبطال أوروبا على يد بايرن ميونيخ.

في حين يبدو إن فوز الأرسنال عن طريق لياندرو تروسارد ومارتن أوديجارد قد خففت مخاوف فريق الكنرز من خسارة حظوظهم في تحقيق اللقب كما حدث الموسم الماضي.

في الجانب الآخر، يدخل تشيلسي مباراته أمام الأرسنال بثقة كبيرة، حيث لم يخسر البلوز بثماني مباريات ضمن منافسات الدوري الإنجليزي. أستطاع تشيلسي من تحقيق نتائج كبيرة على أرضه على مانشستر يونايتد وإيفرتون، لكنه فشل في استمرار تحقيق النتائج الممتازة بسبب التعادل المخيب 2-2 مع المتعثرين شيفيلد يونايتد وبيرنلي.

ويدخل أرسنال مباراة بدون أي غيابات ضمن التشكيل الأساسي للفريق. بينما يعاني البلوز من الكثير من الإصابات، حيث من المقرر أن يغيبوا عن المباراة المدافعون ويسلي فوفانا وليفي كولويل وريس جيمس. في حين لا يزال يفتقد تشيلسي لاعبو خط الوسط ليزلي أوجوتشوكو وروميو لافيا.

من هو النجم الذي سيحسم “الديربي”؟

على الرغم من أن النجم الإنجليزي بوكايو ساكا سجل هدفًا واحدًا فقط ولم يصنع أي تمريرات حاسمة في آخر خمس مباريات له في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو لا يرقى إلى مستواه التقليدي، عادة ما يكون مفتاح نجاح الفريق. لذلك يحتاج الأرسنال إلى أداء كبير من صاحب القميص رقم 7.

في المقابل، نجح نجم مانشستر سيتي السابق كول بالمر ما لم يستطيع تحقيقه زملائه في الفريق في معظم فترات هذا الموسم. بالتالي، يأمل بالمر، البالغ من العمر 21 عامًا، في مساعدة فريقه للفوز في ملعب الإمارات.

ماذا قال مدربي الفريق عن المواجهة المقبلة؟

من جانبه، قال المدير الفني لنادي الأرسنال ميكيل أرتيتا أنه سعيدًا بالمرونة الدفاعية لفريقه بعد فوزه على ولفرهامبتون. كما أشار أرتيتا: ” يعود الفضل الكبير للاعبين لأن ذلك يمنحنا فرصة كبيرة للفوز بالمباريات القادمة. “الآن لدينا مباراة كبيرة أخرى، ديربي كبير في لندن ضد فريق عظيم يتمتع بحالة جيدة، وأمام جماهيرنا.”

بعد هزيمة فريقه أمام مانشستر سيتي، قال ماوريسيو بوتشيتينو: “إنها ليست مشكلة من الناحية التكتيكية. لا يمكنك أن تكون جيدًا اليوم إذا لم تكن تعرف في الأشهر الثمانية الماضية كيفية إدارة جميع أنواع المواقف”. كما أضاف، “نحن بحاجة إلى وقت للتحسن كفريق وبالطبع نحتاج إلى التقييم. الشيء الأكثر أهمية الآن، بعد ما يقرب من 10 أشهر، هو كيفية تقييم المجموعة والفريق.

“ثم علينا اتخاذ قرار بشأن الطريقة التي يمكننا من خلالها التحسن في جميع المجالات المختلفة لنكون أقوياء وبالطبع للتنافس بشكل أفضل وأفضل ومحاولة تقليص الفجوة مع فرق مثل مانشستر سيتي، الذي من الواضح من أفضل الفرق في العالم.”

المصدر: وكالات

أقرأ أيضا:

قمة نصف النهائي دوري أبطال آسيا بين الهلال السعودي و العين الإمارتي

لمشاركة المحتوى، اضغط على احدى وسائل التواصل الإجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *