رحيل عميد الدراما المصرية صلاح السعدني

الفنان مصري صلاح السعدني، مشوار حافل بأعمال مميزة رسخت في أذهان الجمهور، ولد عام 1943، واقتحم مجال التمثيل في سنوات دراسته الجامعية من خلال مسرح الكلية. تنوعت أعماله بين المسرح والتلفزيون والسينما، لكن صيته ذاع من خلال الشاشة الصغيرة.

صلاح السعدني لعب دور العمدة في أفلام ومسلسلات مصرية عديدة (مواقع التواصل الاجتماعي

من هو صلاح السعدني؟

حصل الفنان صلاح السعدني على بكالوريوس الزراعة، وهو من أصول ريفية وبالتحديد من محافظة المنوفية، وهو شقيق الكاتب الصحافي الساخر محمود السعدني، دخل المجال الفني مع زميل الدراسة الفنان عادل إمام، ومثلا معا بمسرح الكلية.

قدم في بداياته أدوارا صغيرة على المسرح وواكب انطلاق التلفزيون في مصر فشارك في مسلسلات (الضحية) و(الرحيل) و(لا تطفئ الشمس) و(القاهرة والناس) واستمر لاحقا في تقديم المسلسلات التي شكلت الجزء الأبرز من رصيده الفني.

وكان الفنان المصري صلاح السعدني قد توفي يوم الجمعة، وأعلن نقيب الممثلين المصريين أشرف زكي وفاة الفنان القدير عن عمر ناهز 81 عاما.

جنازة السعدني تشعل أزمة وجدلا على وسائل التواصل الإجتماعي

جنازة الفنان المصري القدير صلاح السعدني الذي غادرنا إلى العالم الآخر عن 81 عامًا.. أشعلت أزمة، وجدالًا عنيفًا، حول “التغطية الصحفية والتصوير” لتشييع المشاهير ونجوم الفن، إلى مثواهم الأخير.

الأزمات، لصيقة بمثل هذه الجنائز، لكثرة “حملة الهواتف والكاميرات” الذين لا يراعون جلال الموت، ولا مشاعر أسرة الفقيد وأحزانهم. ويزاحمون، للفوز بلقطات الحزن والبكاء، للمكلومين، وما شابه؛ طمعًا في صناعة “ترند” على منصات التواصل الاجتماعي، ومن ثم، جلب الكثير من المشاهدات، والأرباح الوفيرة.

فقد شهدت جنازة “السعدني”، انفعال نجله الممثل أحمد السعدني، على المصورين، وتوجيه السباب لأحدهم، لإصراره على تصوير جثمان والده أثناء مراسم الدفن يوم السبت الماضي. وقد منعت نقابة المهن التمثيلية، الصحفيين والمصورين من حضور عزاء السعدني المقام يوم الأحد الماضي.

المصدر: وكالات

أقرأ ايضا:

أرسنال يكتسح تشيلسي ويقفز إلى الصدارة

لمشاركة المحتوى، اضغط على احدى وسائل التواصل الإجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *