ركلات الترجيح تبتسم لإتليتكو مدريد و تضعه في الربع النهائي

تأهل نادي أتلتيكو مدريد الإسباني إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا عقب فوزه 3 – 2 بركلات الترجيح، في مباراة تألق بها حارسه أوبلاك.

يان أوبلاك يتصدى لركلة الجزاء الثانية لإنتر ماريسكال
يان أوبلاك يتصدى لركلة الجزاء الثانية لإنتر ماريسكال

وانتهى الوقت الأصلي والإضافي بتقدم أتلتيكو مدريد 2 – 1 على إنتر، حيث بادر الفريق الإيطالي، الذي يمتلك 3 ألقاب في المسابقة، بالتسجيل عن طريق فيديريكو ديماركو في الدقيقة 33، لكن سرعان ما تعادل الفرنسي أنطوان غريزمان لأتلتيكو في الدقيقة 35.

وبينما تأهب الجميع لانتهاء اللقاء بالتعادل 1 – 1، ومن ثم تأهل إنتر للدور المقبل، عقب فوزه 1 – صفر على منافسه الإسباني في لقاء الذهاب، أحرز الهولندي البديل ممفيس ديباي الهدف الثاني لأتلتيكو في الدقيقة 87، ليخوض الفريقان وقتا إضافيا مدته نصف ساعة على شوطين، عقب تعادلهما 2 – 2 في إجمالي مباراتي الذهاب والعودة.

ولم يفلح كلا الفريقين في التسجيل خلال الوقت الإضافي، ليتم اللجوء لركلات الترجيح، التي ابتسمت في النهاية لمصلحة فريق العاصمة الإسبانية، بفضل تألق حارس مرماه السلوفيني يان أوبلاك، الذي تصدى لركلتي ترجيح من الفريق الإيطالي، وصيف النسخة الماضية للبطولة.

وبنفس البطولة،تأهل بروسيا دورتموند على حساب آيندهوفن ا إلى الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الأولى في 3 سنوات، بعد انتصار الفريق 3-1 في مجموع المباراتين. أحرز جيدون سانشو لاعب بروسيا هدفا في الدقيقة الثالثة وأضاف ماركو رويس هدفا آخر في الوقت المحتسب بدل الضائع، ليقودا فريقهما للفوز 2-صفر.

لاعب دورتموند جادون سانشو، على اليمين، يحتفل مع لاعب دورتموند صالح أوزكان، مارتن مايسنرAP
لاعب دورتموند جادون سانشو، على اليمين، يحتفل مع لاعب دورتموند صالح أوزكان، مارتن مايسنرAP

المصدر: وكالات

أكتمل عقد الفرق المتأهلة لدور الثمانية في البطولة الأهم والأقوى على مستوى الأندية في أوروبا، حيث تأهلت فرق ريال مدريد وبرشلونة و أتليتيكو الإسباني. بالإضافة إلى بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند الألمانيين، ومانشستر سيتي وأرسنال الإنجليزيين، وباريس سان جيرمان الفرنسي

أقرأ أيضا:

نصائح رمضانية.. كيف تخفف من شعورك بالحموضة بشهر الصيام؟

لمشاركة المحتوى، اضغط على احدى وسائل التواصل الإجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *