سيحصل جهاز Google Pixel على تحديث أبريل 2024، إليك الميزات الجديدة

ما تحتاج إلى معرفته

طرحت Google التحديث الأمني لشهر أبريل 2024 بدءًا من 2 أبريل، بعد إصدار تحديث Pixel Watch لشهر أبريل 2024.

يتضمن التحديث 28 تصحيحًا أمنيًا عامًا لنظام Android و25 تصحيحًا آخر مخصصًا حصريًا لأجهزة Pixel. تعتقد Google أنه يتم استغلال اثنتين من نقاط الضعف بشكل نشط.

كما إن هناك أيضًا إصلاحات للأخطاء المتعلقة بتطبيق Pixel Camera والقياسات الحيوية المضمنة في تحديث أبريل 2024.

إلى ذلك أعلنت Google أن التحديث الأمني لشهر أبريل 2024 سيتم طرحه اعتبارًا من 2 أبريل في منشور مجتمع Pixel، لذا قد تبدأ في رؤيته الآن على جهاز Pixel الخاص بك. في حين، أصدرت شركات تصنيع هواتف أندرويد الأخرى، مثل سامسونج، تصحيحاتها الأمنية الشهرية في وقت مبكر من الأسبوع الماضي. الجدير بالذكر إن التحديث جاء أبريل 2024 لهواتف Pixel بعد إصدار تحديث Pixel Watches في وقت سابق من يوم الثلاثاء.

بالإضافة، إن التحديث الأمني لطرز يتوفر لأجهزة Pixel التالية برقم الإصدار AP1A.240405.002 (والإصدار. A1 من إصدار Pixel Fold).

التحديث مستقبلا

سيكون تحديث أبريل 2024 متاحًا بدءًا من اليوم على هاتف Pixel 5a 5G والإصدارات الأحدث، ولكن قد يستغرق ظهوره بضعة أسابيع، اعتمادًا على جهازك وشركة الاتصالات والمنطقة.

توضح Google أن هناك ثمانية تصحيحات أمان عامة لنظام Android 14 مضمنة في تحديث أبريل 2024. ثمانية منها مؤرخة في نشرة 1 أبريل، في حين أن هناك 20 أخرى مؤرخة في 5 أبريل. بينما لا توفر Google الكثير من المعلومات حول نقاط الضعف هذه ولكنها تربط مستوى خطورة كل منها. كما تتراوح خطورة العيوب الأمنية في نشرات 1 أبريل و5 أبريل من عالية إلى حرجة.

العيوب الأمنية

وبصرف النظر عن العيوب الأمنية في Android 14، هناك 25 تصحيحًا مخصصة لأجهزة Pixel. وتتراوح هذه من متوسطة إلى حرجة، وتقول جوجل إن اثنين منها “قد يكونان تحت الاستغلال المحدود والمستهدف”. تم تعيين العيبين إلى رموز CVE CVE-2024-29745 وCVE-2024-29748. يؤثر الأول على أداة تحميل Pixel، بينما يؤثر الثاني على برنامج Pixel الثابت. اعتبارًا من الآن، هذا هو كل ما نعرفه عن هذه العيوب، ولكنك ستحتاج إلى تحديث هاتفك في أسرع وقت ممكن لتطبيق التصحيحات.

أخيرًا، يتضمن تحديث أبريل 2024 بعض إصلاحات الأخطاء لأجهزة Pixel:

يعمل التحديث على إصلاح خطأ التعرض الذي أبلغنا عنه الشهر الماضي والذي أثر على هاتفي Pixel 8 وPixel 8 Pro. إلى جانب ذلك يقوم التحديث على إصلاح مشكلة تسببت في ظهور هالة سوداء في عدسة الكاميرا في Pixel 8 وPixel 8 Pro عند التبديل من وضع الصورة إلى وضع الفيديو عند التكبير القياسي بمقدار 1x.

علاوة على ذلك، تم تحسين استقرار الكاميرا عند تغيير مستويات التكبير/التصغير على هواتف Pixel 6 وPixel 6 Pro وPixel 6a وPixel 7 وPixel 7 Pro وPixel 7a وPixel 8 وPixel 8 Pro وPixel Fold. كما تم إصلاح الخلل الذي تسبب في ظهور شاشة سوداء عند فتح هاتف Pixel 5a (5G) في مواقف معينة.

يمكنك التحقق مما إذا كان هاتف Pixel الخاص بك يحتوي على تحديث أبريل 2024 من خلال الانتقال إلى الإعدادات > النظام > تحديث البرنامج.

المصدر: وكالات

أقرأ أيضا:

الهلال يجتاز الأخدود ويبتعد في الصدارة

لمشاركة المحتوى، اضغط على احدى وسائل التواصل الإجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *