صلاح يُجنب مصر الهزيمة أمام غينيا بيساو في تصفيات المونديال

سجل القائد محمد صلاح هدفاً في الشوط الثاني لتتعادل مصر 1-1 مع مضيفتها غينيا بيساو ليتجنب فريق المدرب حسام حسن خسارته الأولى في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026 الاثنين.

محمد صلاح ينقذ منتخب مصر من الهزيمة أمام غينيا بيساو

وظل بذلك منتخب مصر متصدراً للمجموعة الأولى وله عشر نقاط متقدماً بفارق أربع نقاط على غينيا بيساو. وخاض كلا المنتخبين أربع مباريات.

وفرضت مصر سيطرتها على الشوط الثاني وكاد صلاح أن يدرك التعادل في الدقيقة 63 لكن تسديدته من مدى قريب مرت أعلى العارضة.

لكن مهاجم ليفربول تحلى بالفاعلية وأنهى مجهود فردي رائع بعد راوغ مدافع صاحب الأرض بتسديدة متقنة أعلى الزاوية البعيدة للحارس مانويل بالدي في الدقيقة 70.

قد يهمك أيضا:

مواجهات مصيرية لمنتخبات عرب آسيا في تصفيات المونديال

وكان ماما بالدي قد سجل هدف التقدم لغينيا بيساو قبل ثلاث دقائق من الاستراحة بعدما استغل خطأ دفاعياً حين فشل رامي ربيعة لاعب مصر في إبعاد الكرة ليطلق المهاجم بالدي تسديدة منخفضة في شباك الحارس محمد الشناوي.

وأهدر صلاح فرصة كبرى في الوقت بدل الضائع بعدما اخترق البديل ناصر ماهر دفاع صاحب الأرض وهيأ الكرة لزميله الذي سدد دون دقة من مدى قريب.

وفي المجموعة ذاتها، تعادلت بوركينا فاسو مع ضيفتها سيراليون 2-2 في باماكو، ورفع كل منهما رصيده إلى خمس نقاط.

وتقدمت بوركينا فاسو بهدفين في الشوط الأول سجلهما دانغو واتارا (41) ولاسينا تراوريه (45+2 من ركلة جزاء)، وردت سيراليون بهدفين في الثاني عبر أوغوستوس كاروسو (58) وأمادو باكايوكو (88).

وكانت جيبوتي تعادلت مع إثيوبيا 1-1 في مدينة الجديدة المغربية الأحد.

ويتأهل متصدرو المجموعات التسع مباشرةً إلى كأس العالم 2026، بينما تخوض أفضل أربعة منتخبات تحتل مركز الوصافة مباريات فاصلة لتحديد المتأهل إلى الملحق العالمي.

المصدر: وكالات

لمشاركة المحتوى، اضغط على احدى وسائل التواصل الإجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *