عملة البيتكوين تنخفض بنسبة 6٪، بينما ترتفع العملات البديلة

انخفضت عملة البيتكوين بما يصل إلى 6.5% يوم الثلاثاء، متجهة نحو أكبر انخفاض لها في يوم واحد خلال أسبوعين، حيث ضربت موجة البيع العملات المشفرة والأصول الأخرى ذات المخاطر مثل الأسهم.

العملة المشفرة بيتكوين - رويترز
العملة المشفرة بيتكوين – رويترز

وانخفض السعر في أحدث مرة بنسبة 5.6% إلى 63,650 دولارًا، بعد أن انخفض إلى أدنى مستوى له في أسبوعين عند 62,966 دولارًا. بينما انخفض سعر الإيثريوم بنسبة 6.7% إلى 3,276 دولارًا.

لا تزال عملة البيتكوين تحقق مكاسب بنسبة 52٪ لهذا العام حتى الآن، حيث قام المستثمرون بتكديس الصناديق المتداولة في البورصة الأمريكية المدعومة بعملة البيتكوين الفورية.

وسجل السعر مستوى قياسيا بلغ نحو 74 ألف دولار يوم الخميس من الأسبوع الماضي، مما أثار بعض عمليات جني الأرباح. إلى جانب سلسلة من البيانات الأمريكية التي تشير إلى أن مجلس الاحتياطي الاتحادي قد لا يخفض أسعار الفائدة هذا العام بقدر ما كان يعتقد سابقا.

في الأسبوع الماضي، انخفضت عملة البيتكوين بنسبة 9٪ تقريبًا، لتسجل أكبر انخفاض أسبوعي لها منذ سبتمبر الماضي. بينما خسرت إيثريوم 13٪ بعد الترقية إلى شبكة الإيثيريوم الأساسية.

لكن الأداء لم يكن ضعيفًا عبر مجمع العملات المشفرة الأوسع.

وقد اجتذبت العملات الرمزية الأصغر حجمًا، والمعروفة أيضًا باسم “العملات البديلة”، تدفقات خاصة بها. ارتفع رمز sol الخاص بشبكة solana بنسبة 19% في الأسبوع الأخير، في حين ارتفعت عملة avax الخاصة بـ Avalanche بنسبة 17%، وفقًا لـ Coingecko.

وقال محللون في بورصة Bitfinex في مذكرة: “في ضوء الارتفاع الأخير للبيتكوين على الإطلاق والتصحيح اللاحق. نتوقع فترة من إعادة معايرة السوق حيث يسعى المستثمرون إلى تحقيق التوازن وسط تدفقات غير مسبوقة إلى صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين الفورية”.

في سوق ما قبل السوق في الولايات المتحدة يوم الثلاثاء، انخفضت أسهم Coinbase (COIN.O) التي تفتح علامة تبويب جديدة بنسبة 5.7إلى جانب شركة تعدين العملات المشفرة Riot Platforms (RIOT.O) التي تفتح علامة تبويب جديدة. بالإضافة إلى Marathon Digital (MARA.O) التي تفتح علامة تبويب جديدة بنسبة 4.1٪. و6.6% على التوالي.

بنفس الوقت، انخفضت أسهم شركة البرمجيات ومشتري البيتكوين Micro Strategy (MSTR.O) التي تفتح علامة تبويب جديدة بأكثر من 10٪. كما انخفضت أسهم ProShares Bitcoin Strategy ETF (BITO.P) التي تفتح علامة تبويب جديدة بنسبة 4.8٪.

كما تباطأت تدفقات رأس المال إلى أكبر 10 صناديق استثمار متداولة للبيتكوين خلال الأيام القليلة الماضية.

وفقًا لبيانات LSEG، تدفق 178 مليار دولار إلى صناديق الاستثمار المتداولة الرئيسية يوم الاثنين، مقارنة بما يزيد عن 400 مليار دولار في عدد من أيام الأسبوع الماضي.

المصدر: وكالات

أقرأ أيضا:

ماجد المهندس يكشف ما لم يكن بالحسبان: تنمروا كثيراً على صوتي

لمشاركة المحتوى، اضغط على احدى وسائل التواصل الإجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *