غوارديولا: ليفربول “أجبرني” على المداورة أمام كوبنهاغن

أرجع الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي السبب في التغييرات العديدة التي أجراها خلال المواجهة أمام كوبنهاغن الدنماركي مساء الأربعاء في إياب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا، إلى عامل الإرهاق الذي نال من العديد من اللاعبين الذين شاركوا في ديربي مانشستر يوم الأحد الماضي بالدوري الإنجليزي.

بيب في حديث مع المهاجم الهداف إيرلنغ هالاند خلال مباراة كوبنهاغن
بيب في حديث مع المهاجم الهداف إيرلنغ هالاند خلال مباراة كوبنهاغن

وأجرى غوارديولا سبعة تغييرات في التشكيلة الأساسية ضد كوبنهاغن ثم دفع ببعض لاعبي أكاديمة النادي خلال الشوط الثاني لتجنب تعرض أي لاعب آخر للإنهاك قبل المواجهة الحاسمة على ملعب ليفربول يوم الأحد المقبل.

وقال غوارديولا بعد المباراة: خضت المواجهة ضد لوتون تاون في كأس الاتحاد الإنجليزي من دون التفكير في مباراة مانشستر يونايتد، وخضنا مباراة اليوم وكنا في حاجة لقدر كبير من الطاقة.

وأضاف: أعلم كم كان بعض اللاعبين متعبين ومنهكين للعب بعد ثلاثة أيام من مباراة يونايتد، رغم أنه جرت العادة على أن تخوض مباراتك في الدوري المحلي يوم السبت عندما تشارك في دوري الأبطال يوم الأربعاء، لكننا خضنا مباراة الديربي يوم الأحد وليس السبت.

ونقل الموقع الرسمي لمانشستر سيتي عن بيب قوله: لذا كنت بحاجة إلى لاعبين في قمة لياقتهم، أشخاص يمكنهم التحمل، كنا محظوظين لتسجيل هدفين في وقت مبكر، لقد ساعدنا ذلك كثيرًا لأن هذه المسابقة صعبة جدًا وخطيرة.

وأشار المدرب الإسباني: تحدثنا وطلبنا من اللاعبين التحلي بالهدوء، وألا يفقدوا أعصابهم، لقد سجلنا هدفين وهذا ساعدنا كثيرًا.

المصدر: وكالات

أقرأ أ]ضا:

بثلاثية.. الرائد يسجل فوزه الثاني تاريخياً على النصر

لمشاركة المحتوى، اضغط على احدى وسائل التواصل الإجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *