“فتى الجنوب”.. تعرف على اللاعب الذي أبهر المحللين والمتابعين الرياضيين.

المهاجم الأردني الشاب الذي أبدع مع الكتيبة الأردنية في بطولة آسيا، وكانت له بصمات كبيرة أسهمت في وصول “النشامى” إلى المباراة النهائية التي سيواجه فيها “العنابي” القطري يوم السبت.

المهاجم الأردني يزن النعيمات
المهاجم الأردني يزن النعيمات

برز “فتى الجنوب” يزن النعيمات في نادي سحاب بدوري المحترفين الأردني. يعرف يزن بـ “القناص”، كونه لا يفوت أنصاف الفرص لإحراز الأهداف، بدايته الاحترافية بداءة مع فريق الأهلي القطري. وضع يزن بصمة أردنية هجومية في بطولة كأس آسيا، جعلته موضع إشادة من جميع المحللين والصحافيين والفضائيات والقنوات الرياضية.  

من هو “فتى الجنوب”؟

اسمه يزن عبد الله عايد النعيمات من مواليد 4 يونيو 1999، وهو مهاجم أردني يلعب حالياً في النادي الأهلي في دوري نجوم قطر، وقبلها كان يلعب مع نادي سحاب الأردني.

اللاعب يزن أصله من الشراة محافظة معان جنوبي الأردن. تم تسميته بـ “فتى الجنوب” كونه من جنوبي الأردن، والده متقاعد من القوات المسلحة الأردنية.

بداية قصة “القناص الأردني”

قصة النعيمات مع كرة القدم بدأت منذ الصغر، وتحديداً عندما كان يلعب في مركز تدريب الأمير علي بن الحسين، الذي كان قد أُسِس من قبل المدرب المصري الراحل محمود الجوهري في أكتوبر 2020. أستطاع يزن أن ينال جائزة أفضل لاعب في بطولة غرب آسيا.

كما برز النعيمات في نادي سحاب بدوري المحترفين الأردني، وكان قناصاً لا يفوت أنصاف الفرص لإحراز الأهداف.

منتخب النشامى

القناص النعيمات شارك لأول مرة مع المنتخب الأردني في 1 فبراير/شباط 2021، كانت مباراة ودية ضد منتخب طاجيكستان. في تلك المباراة، حقق المنتخب الأردني فوزا بنتيجة 2-0. بعدها خاض 41 مباراة دولية، وسجل 14 هدفا دوليا.

زادت شهرته الكروية بشكل أوسع بعد كأس العرب 2021، عندما سجل 3 أهداف. كما إن التألق الكبير الذي حققه مع منتخب “النشامى” مكنه من الوصول الى القارة الأوربية، حيث وصلته عقود للعب في الفرق البلجيكية.

علما، إن النعيمات قد رفض الاحتراف في بلجيكا، حيث فضل الاحتراف في الأهلي القطري وتعاقد مع النادي رسميا بتاريخ 1 يناير 2022 للنادي الأهلي القطري.

النعيمات بالأرقام

وقال الصحافي الأردني أحمد ملاح، أحد أبرز الصحافيين الرياضيين المختصين بالأرقام والإحصائيات، إن النعيمات استطاع إحراز 3 أهداف حاسمة في البطولة، وصنع هدفين، ولفت الانتباه بالعديد من المراوغات والهجمات المرتدة.

الجدير بالذكر إن القيمة التسويقية للنعيمات قد ارتفعت، بحسب موقع   Transfermark، بعد الأداء الكبير الذي قدمه خلال بطولة كأس آسيا. وهو أشهر وأهم موقع لاحتساب القيمة السوقية للاعبين وإحصائياتهم. الى جانب ذلك، يتم الاعتماد على هذا الموقع من قبل الأندية العالمية ووكلاء اللاعبين للتعاقد معهم.

وأصبحت الجماهير الأردنية والعربية تنتظر ظهور النعيمات عبر الفضائيات ومواقع التواصل الاجتماعي بعد كل مباراة للاستماع للأغاني الوطنية التي يؤديها.

وتتصدر في كل مباراة أغنية للاعب النعيمات ويصبح “الترند” بسبب صوته الجميل والأداء المرهف الذي يؤدي فيه الأغنية.

كما احتفل النعيمات بأهدافه على الطريقة الأردنية والعربية الأصيلة من خلال تناول “المنسف” ومن بعدها احتساء “القهوة العربية”.

المصدر: وكالات + وسائل تواصل إجتماعي

حول هذه القصة:

قطر تهزم إيران وتضرب موعدا مع الأردن في نهائي كأس آسيا

لمشاركة المحتوى، اضغط على احدى وسائل التواصل الإجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *