فينيسيوس جونيور يتألق..ريال مدريد يسحق أوساسونا برباعية ويتمسك بصدارة الدور الإسباني

 حقق ريال مدريد فوز مهم على مضيفه أوساسونا صاحب المركز العاشر بنتيجة 4-2. سجل فينيسيوس جونيور هدفين وهدف من داني كارفاخال وهدف من إبراهيم دياز. هذا الفوز، منح لوس بلانكوس الأفضلية وصدارة الدوري الإسباني. كما ساهم لاعب الوسط الأورغواياني فيديريكو فالفيردي بثلاثة تمريرات حاسمة.

براهيم دياز وفينيسيوس جونيور يحتفلان
براهيم دياز وفينيسيوس جونيور يحتفلان

في الدقيقة الرابعة، استفاد فينيسيوس جونيور من خطأ دفاعي، وتقدم إلى الأمام وسدد بقدمه اليمنى، في الزاوية اليسرى البعيدة من حارس المرمى ليمنح لوس بلانكوس الأفضلية. لكن لم يدم طويلا، حيث رد أوساسونا بشكل كبير في الدقيقة السابعة عندما سجل أنتي بوديمير، هدف من مسافة قريبة بعد هجمة مرتدة سريعة.

بعد 11 دقيقة سجل داني كارفاخال هدف التقدم الثاني، بتمريرة حاسمة من فالفيردي الذي أظهر قدرة كبيرة على الحركة والمرونة في التمرير من داخل منطقة الجزاء.  واصل فريق كارلو أنشيلوتي السيطرة على ما تبقى من الشوط الأول، حيث لم يتمكن أوساسونا من الدخول في المباراة. خلال الشوط الثاني لم يتغير الحال لنادي أوسوسونا، حيث أضاف ريال مدريد هدفين ليقبض على صدارة الدوري.

ريال مدريد يتصدر الدوري الإسباني عن جدارة

سجل إبراهيم دياز الهدف الثالث في الدقيقة 61 بتمريرة سريعة من فالفيردي وضعت دياز أمام المرمى مع عدم وجود أي مدافعين تقريبًا. سدد دياز في الجانب الأيمن من المرمى، بهذا الهدف ضمن الريال النقاط الثلاث. بعد مرور ثلاث دقائق من تسجيل الهدف الثالث، أكمل فالفيردي ثلاثيته من التمريرات الحاسمة، حين سجل البرازيلي، فينيسيوس جونيور بتسديدة ذكية فوق حارس المرمى المتقدم.

كما تم إلغاء هدف لوكاز فاسكيز بداعي التسلل، قبل أن يضيف إيكر مونوز هدفًا متأخرًا لأصحاب الأرض. لكن هذا لم يغير من مجريات المباراة، حيث فاز ريال مدريد بنتيجة 4-2.

موسم فينيسيوس المذهل

بفضل هدفين المباراة، وصل إجمالي أهداف فينيسيوس جونيور هذا الموسم إلى 15 هدفًا وستة تمريرات حاسمة للوس بلانكوس، ولم يتفوق عليه سوى الغائب جود بيلينجهام، بإجمالي 27 مساهمة في الأهداف.

الهدفان الإضافيان رفعا أيضًا فينيسيوس جونيور ليصبح سابع أفضل هدافي الدوري الإسباني، متساويًا مع هوغو دورو لاعب فالنسيا وروبرت ليفاندوفسكي لاعب برشلونة. وهو يتخلف عن بيلينجهام بأربعة أهداف في السباق على الحذاء الذهبي.

المصدر: ماركا الإسبانية

أقرأ أيضا:

مشهد تعاطي مخدرات بمسلسل جزائري يثير جدلاً.. وتدخل حكومي

لمشاركة المحتوى، اضغط على احدى وسائل التواصل الإجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *