قمة الدوري الإنجليزي..ليفربول المفعم بالإصابات يتعادل مع مانشستر ستي في صراع اللقب

ضمن منافسات الدوري الإنجليزي لكرة القدم، فرض مانشستر سيتي التعادل على مضيفه ليفربول بنتيجة 1-1، على ملعب أنفيلد، في قمة الجولة 28.

قمة الدوري الإنجليزي
يحاول فيرجيل فان ديك لاعب ليفربول، على اليسار، إيقاف إيرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتي

بدأ ليفربول المباراة بفريق مليء بالغيابات لعدد كبير من اللاعبين الرئيسيين، بما في ذلك أليسون وترينت ألكسندر أرنولد، بسبب الإصابة.

تقدم السيتيزنز عن طريق جون ستونز قلب الدفاع لنادي مانشستر ستي بعد نجاحه من الهروب من المراقبة، في الدقيقة 23. في حين، أدرك ليفربول التعادل بهدف سجله لاعب الوسط الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر في الدقيقة 50 من ركلة جزاء.

وأضاف كل فريق نقطة لرصيده ليصبح الصراع مشتعلا على اللقب حيث تراجع ليفربول للمركز الثاني برصيد 64 نقطة، متخلفا بفارق الأهداف عن أرسنال، صاحب الصدارة.

ماذا قال غوارديولا عن قمة الدوري؟

في تصريحات أوردتها أحد وسائل الإعلام المحلية، قال غوادريولا إنه تحدث مع لاعبي الفريق بين الشوطين وأكدت لهم أنه علينا أن نواصل اللعب بكل قوة، إذا أردنا الدفاع عن حظوظنا.

وأوضح المدرب الإسباني: لقد تورطنا في ركلة جزاء ضدنا، وبعدها في غضون 15 إلى 20 دقيقة بدا الوضع وكأن هناك تسونامي قادم على أي لاعب يستحوذ على الكرة. لم يكن الأمر سهلا لكننا واصلنا اللعب، لقد أتيحت لهم الفرص، ونحن أيضا أهدرنا بعض الفرص، وفي النهاية كان التعادل سيد الموقف. تتبقى 10 جولات على نهاية مسابقة الدوري تساوي 30 نقطة بينما الفارق بيننا وبين الصدارة نقطة واحدة.

واختتم غوارديولا تصريحاته بالقول: يبقى الأهم وهو أننا مازلنا في سباق المنافسة وهو ما فعلناه في المواسم السابقة باستثناء موسم واحد فاز ليفربول بالكثير من النقاط.

ويسعى مانشستر سيتي للفوز باللقب للمرة الرابعة على التوالي علما أنه يحتل المركز الثالث برصيد 63 نقطة، وأمامه أرسنال وليفربول في الصدارة برصيد64 نقطة في المركزين الأول والثاني على التوالي بفارق الأهداف.

المصدر: وكالات

أقرأ أيضا:

“الدوار العاشر”.. أضخم عمل درامي أردني

لمشاركة المحتوى، اضغط على احدى وسائل التواصل الإجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *