مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي للمرة الرابعة على التوالي

نجح مانشستر سيتي في خطف لقب الدوري بعدما حقق 98 نقطة مقابل 97 نقطة لليفربول في سباق الفوز بالبطولة.

غوارديولا مع كأس الدوري الإنجليزي

ونجح الفريق في الحفاظ على لقب كأس الرابطة بعدما فاز على تشيلسي بضربات الترجيح، ثم اكتسح واتفورد 6 / صفر في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، ليصبح أول فريق يحقق الثلاثية المحلية في إنجلترا.

غوارديولا يصنع تاريخ مانشستر سيتي

رفع الإسباني جوسيب غوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي رصيده من الألقاب مع الفريق إلى 17، وذلك بعدما حقق لقب الدوري الإنجليزي للمرة الرابعة على التوالي والسادسة في آخر سبعة أعوام.

2017 /2018 الدوري الإنجليزي وكأس الرابطة

بعدما فشل الفريق في الحصول على أي لقب في أول موسم لغوارديولا، وضع المدرب الإسباني يده على أول لقب له بعد الفوز على أرسنال 3 – صفر، في نهائي كأس الرابطة.

ونجح الفريق بعد ذلك في الفوز بلقب الدوري برقم قياسي في عدد النقاط وصل إلى 100 نقطة.

هالاند يحتفظ بجائزة “الحذاء الذهبي” للموسم الثاني على التوالي

فاز النرويجي الدولي إرلينغ هالاند، مهاجم فريق مانشستر سيتي، بجائزة الحذاء الذهبي، التي يتم منحها لهداف بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وذلك للموسم الثاني على التوالي.

هالاند مع كأس الدوري الإنجليزي

وتصدر هالاند قائمة هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم، حيث سجل 27 هدفا، متفوقًا على أقرب ملاحقيه كول بالمير، لاعب تشيلسي، الذي أحرز 22 هدفا.

ويأتي هذا الإنجاز بعد تسجيل هالاند (23 عاما) الموسم الماضي رقماً قياسياً بـ36 هدفا مع سيتي، وبذلك يصبح خامس لاعب يفوز بالجائزة بشكل متتالٍ.

وقال هالاند: الفوز بجائزة الحذاء الذهبي مرة أخرى هو أمر مميز جدًا بالنسبة لي. أنا فخور جدا بالمساهمة في مساعدة هذا الفريق الرائع وزملائي المذهلين.

وأضاف هالاند في تصريحاته للموقع الإلكتروني الرسمي لمانشستر سيتي: يجب أن أشكر جميع زملائي في الفريق لمساعدتي في الحصول على هذه الجائزة والمدربين والموظفين الذين يعملون بجد كبير.

وواصل: وأشكر الجماهير التي تمنحني الكثير من الدعم ودائما ما أستمتع بالاحتفال بالأهداف معكم.

يذكر أن مانشستر سيتي توج بلقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم للمرة العاشرة في تاريخه والرابعة على التوالي.

“لاعب الظل”.. رودري يخلد اسمه برقم قياسي جديد

حقق الإسباني رودري رقما قياسيا مع فريقه مانشستر سيتي في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما بات أول لاعب في تاريخ الفريق يتجنب الخسارة في 50 مباراة متتالية بالمسابقة العريقة.

رودري خلال احتفالات مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي

وسجل رودري هدفا خلال فوز مانشستر سيتي 3-1 على ضيفه وست هام يونايتد، يوم الأحد، في المرحلة الـ38 (الأخيرة) للبطولة، التي توج بلقبها الفريق السماوي هذا الموسم للنسخة الرابعة على التوالي.

ومنذ مشاركته في خسارة مانشستر سيتي صفر – 1 أمام توتنهام في فبراير 2023، لم يتلق رودري أي خسارة مع الفريق على مدار 15 شهرا، وهو ما يبرز أهميته لأبناء المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا.

ولتوضيح مدى أهميته لناديه، ذكر الموقع الإلكتروني الرسمي لمانشستر سيتي أنه خلال فترة إيقاف رودري ثلاث مباريات بعد تلقيه بطاقة حمراء ضد نوتنغهام فورست في وقت سابق من هذا الموسم، خسر الفريق أمام أرسنال، وولفرهامبتون بالدوري، وأمام نيوكاسل يونايتد في كأس الرابطة.

الهزيمة الوحيدة الأخرى التي تلقاها سيتي في الدوري هذا الموسم جاءت أمام أستون فيلا، بينما كان اللاعب الإسباني ينفذ عقوبة إيقاف لمباراة واحدة بعد تلقيه خمس بطاقات صفراء.

أقرأ أيضا: ميليتاو “الكارثي” يفسد أمسية غولر أمام فياريال

وفي الموسم الحالي فقط، حقق مانشستر سيتي مع رودري 28 فوزا ببطولة الدوري و7 تعادلات ولا هزائم، ليحقق الفريق 91 نقطة من إجمالي 105 نقاط ممكنة.

ويحتل رودري الآن المركز الثاني بقائمة اللاعبين في الدوري الإنجليزي الممتاز الذين تمتعوا بأطول فترات دون هزيمة بعد تجاوزه النجمين السابقين الفرنسي تييري هنري والإيفواري كولو توريه بعد الفوز 2-صفر في منتصف الأسبوع الماضي على توتنهام هوتسبير.

ومازال سول كامبل، نجم أرسنال السابق، هو صاحب الرقم القياسي للاعبي الدوري الإنجليزي الذين تجنبوا الخسارة في لقاءات متتالية برصيد 56 مباراة بين نوفمبر 2002 حتى أكتوبر 2004.

وخلال آخر 50 مباراة شارك فيها رودري مع مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي، حقق خلالها الفريق 41 فوزا و9 تعادلات، دون أن ينال أي خسارة، وأحرز 9 أهداف وقدم 11 تمريرة حاسمة لزملائه.

وبصفة عامة، شارك رودري في 172 مباراة مع مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي، تلقى خلالها 19 خسارة فقط، فيما لعب 256 لقاء بجميع المسابقات، أحرز فيها 26 هدفا، وصنع 29 هدفا آخر لزملائه.

ويعد أبرز أهداف رودري، الهدف الذي أحرزه في شباك إنتر ميلان الإيطالي في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، والذي توج من خلاله مانشستر سيتي بلقبه الوحيد في البطولة القارية.

المصدر: وكالات

لمشاركة المحتوى، اضغط على احدى وسائل التواصل الإجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *