مانشستر يونايتد يهزم غريمه الستي في كأس الاتحاد الإنجليزي

مانشستر يونايتد يهزم مانشستر سيتي 2-1 ويتوج بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي.

كأس الاتحاد الإنجليزي .. مانشستر يونايتد توج بالكأس العريقة للمرة الـ13 في تاريخه (رويترز)

بنفس الوقت، أثنى الهولندي إريك تن هاغ المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد على لاعبيه بعد الفوز على مانشستر سيتي بهدفين لهدف والتتويج ‏بكأس الاتحاد الإنجليزي، مساء السبت، على ملعب ويمبلي.

وقال تن هاغ: التنافس موجود دائمًا، وبالطبع تزداد أهمية المباريات عندما تواجه خصمًا من نفس المدينة، بالنسبة لنا لم يتمحور الأمر حول ذلك، فنحن كنا نريد أن نثبت شيئًا ما بعد موسم صعب تعرضنا فيه لانتكاسات وإصابات عديدة، الفريق أظهر عزيمة كبيرة، وأنا فخور جدًا باللاعبين.

وأضاف: لم يكن لدينا لاعبون متاحين طوال الوقت، ولم نلعب كرة قدم جيدة في الكثير من المباريات. عندما تضطر إلى إشراك لاعبين في غير مراكزهم المعتادة يكون من الصعب أن تلعب بالطريقة التي تريدها، أنا هنا منذ عامين، وأعتقد أننا لم نحظ بقائمة كاملة سوى في ثلاث أو أربع مناسبات فقط. أمام سيتي أيضًا غاب عنا بعض اللاعبين المهمين مثل هاري ماغواير ولوك شاو وكاسيميرو.

ونقل الموقع الرسمي لمانشستر يونايتد عن تن هاغ قوله: في نهاية اليوم أكثر ما يهم في كرة القدم هو التتويج بالألقاب، أرغب في لعب كرة قدم هجومية دائمًا، ولكن في النهاية عليك أن تفوز بالمباريات والألقاب، هذه هي العقلية التي أردنا أن نزرعها في الفريق، والفرصة الوحيدة التي كانت أمامنا للتتويج بأحد الألقاب هذا الموسم كانت في كأس الاتحاد الإنجليزي. أنا فخور للغاية باللاعبين والجهاز الفني لأنهم قاموا بعمل رائع.

وأوضح: كان من الرائع مشاهدة كوبي ماينو في عمره هذا. أردنا أن نقوم بتصعيده، ولقد تعرض لإصابة في المباراة الثانية له في الموسم، ثم احتاج لوقت طويل ليعود من جديد. أعتقد أننا لا يجب علينا أن نضخم من الأمر، لأن الجميع هنا في إنجلترا يبالغون في الإشادة باللاعبين الشباب ثم ينتقدونهم بشدة عندما يقدمون أداءً متواضعًا في مباراة أو مباراتين.

قد يهمك أيضا: برشلونة يودع تشافي ويهزم إشبيلية

وتابع: أنا فخور باللاعبين وبأفراد الجهاز الفني، وبالجماهير أيضًا على تشجيعهم لنا طوال الموسم. أتذكر أداءنا السيء أمام كريستال بالاس قبل بضعة أسابيع وكيف واصلوا تشجيعنا حتى النهاية؛ إنهم رائعون. لقد قلت بعد مباراة برايتون أن جماهيرنا هي الأفضل في العالم.

كأس الاتحاد الإنجليزي.. ووكر: لم نخسر أمام مانشستر يونايتد بسبب الاحتفالات

من جانبه، قال كايل ووكر، مدافع فريق مانشستر سيتي، إن فريقه لم يخسر نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بسبب احتفالات لاعبيه بالتتويج بلقب الدوري الإنجليزي، يوم الأحد الماضي، حتى ساعات متأخرة من الليل.

كأس الاتحاد الإنجليزي .. ووكر خلال ديربي مانشستر

وخسر مانشستر سيتي لقب الكأس، وذلك بعد أن أصبح أول فريق يحقق لقب الدوري أربع مرات متتالية في تاريخ الدوري الإنجليزي، وذلك عقب هزيمته أمام مانشستر يونايتد 1-2، مساء السبت، في نهائي الكأس على ملعب ويمبلي.

وكان سيتي قد تغلب على وست هام يوم الأحد الماضي ليخطف لقب الدوري الإنجليزي، واحتفل بعض لاعبي الفريق بذلك حتى ساعات مبكرة من صباح يوم الاثنين الماضي.

ورفض ووكر اعتبار ذلك تصرفا غير احترافي من الفريق المتوج بالثلاثية الموسم الماضي، حيث كان من المفترض الاستعداد لإنهاء الموسم من خلال مباراة الكأس والاستعداد لها بشكل جيد.

وقال قائد فريق مانشستر سيتي: لقد احتفلنا يوم الأحد وكانت المباراة يوم السبت، إنها ستة أيام، إذا كنا كرياضيين غير قادرين على التعافي في ستة أيام، فلن يكون لدينا أي فرصة لمواجهة أي فريق.

وأضاف: كان علينا أن نستغل تلك الفرصة يوم الأحد، لأنه إذا احتفلنا الآن ونحن محبطون، فلن يكون ذلك مبهجا، التوقيت كان صحيحا، النادي واللاعبون والطاقم الفني والإداري اتخذوا ذلك القرار، لا يجدر بنا أن نلومهم.

المصدر: وكالات

لمشاركة المحتوى، اضغط على احدى وسائل التواصل الإجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *