مبابي يتعرض لانتقادات بسبب الأداء أمام برشلونة.. لم يكن بمستوى حجم البطولة

انتقد المهاجم الفرنسي السابق كريستوف دوغاري، كيليان مبابي، بسبب تصرفاته في مباراة ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام برشلونة، قائلا إنه “بصق في وجه” المسابقة.

تصرفات مبابي وانتقادات كريستوف دوغاري

وقال دوغاري لراديو آر إم سي سبورت: “ما أظهره هو أسوأ شيء كلاعب كبير في كرة القدم. تأتي لحظات، من الممكن أن تفوت التمريرات والمراوغات أو تمر بيوم سيء، لكن سلوك ذلك الصبي كان فاضحًا ولم يكن يستحق الاحترام”، بحسب تعبيره.

وأضاف لاعب برشلونة السابق أن مباراة مبابي كانت “خيانة للجمهور الذي يسانده على قدم وساق، للأشخاص الذين يثقون به، لأولئك الذين يدفعون له، لأولئك الذين يقدرونه ولربع نهائي دوري أبطال أوروبا”.

وقال: “لقد بصقت في وجه دوري أبطال أوروبا، الذي يبدو أنك تريد الفوز به. لقد أتيحت لك فرصة اللعب في مثل هذا الملعب الجميل، ضد برشلونة، والموقف يمثل نكبة إلى الجمهور الباريسي “.

بنفس الوقت، أعترف دوغاري بأن جودة مبابي قد تسمح له “بقلب النتيجة” وتأهل فريقه إلى الدور نصف النهائي، لكن ذلك لن يمحو الصورة السيئة التي أظهرها.

وقال اللاعب السابق: “لم أكن أعتقد أنه يمكن أن يتراجع إلى هذا الحد، إنها أسوأ مباراة رأيتها له من حيث السلوك، وكان هناك القليل منها”. في حين أعتبر أنه من “الغير منصف” أن يضع بعض الناس اللوم على عاتق المدرب لويس إنريكي.

وقدم مبابي، الذي يقضي موسمه الأخير في باريس سان جيرمان، أداءً سيئًا في مباراة الذهاب من ربع النهائي التي فاز فيها برشلونة 2-3 على ملعب بارك.

يسعى برشلونة الإسباني إلى عدم التفريط بما عاد به من العاصمة الفرنسية من أجل بلوغ نصف النهائي لأول مرة منذ 2019، وذلك حين يستضيف سان جيرمان اليوم الثلاثاء في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم

ملحمة كروية بنكهة الماضي الجميل لنادي برشلونة

ويعود الفريقان بالذاكرة إلى الملحمة الكروية التي جمعتهما في ثمن نهائي المسابقة عام 2017، والريمونتادا التاريخية للنادي الكتالوني الذي بعد أن خسر ذهاباً في باريس صفر-4، قلب الطاولة إياباً بفوزه 6-1 بقيادة الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار اللذين انتقلا لاحقاً للعب في صفوف سان جيرمان.

وعاد الفريقان للتواجه في ثمن النهائي عام 2021، وخرج حينها سان جرمان منتصراً من كتالونيا 4-1 قبل التعادل إياباً 1-1.

وتحمل المواجهة نكهة خاصة إضافية كونها تجمع مدرب برشلونة تشافي هرنانديس بزميله ومدربه السابق أنريكي الذي قاد العملاق الكتالوني إلى لقبه الخامس والأخير بالمسابقة القارية عام 2015، وإلى الريمونتادا الشهيرة.

المصدر: وكالات

أقرأ أيضا:

نصائح الخبراء لحذف البيانات من على الأجهزة الإلكترونية بأمان

لمشاركة المحتوى، اضغط على احدى وسائل التواصل الإجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *