مصر تطلق محطة لإنتاج الطاقة من الرياح بخليج السويس بقدرة 252 ميغاوات

المشروع يتضمن 70 توربينة قدرة الواحدة نحو 3.6 ميغاوات

محطة لطاقة الرياح في مصر

لت وزارة الكهرباء المصرية إنه سيجري اليوم الثلاثاء افتتاح مشروع محطة طاقة رياح بخليج السويس بقدرة 252 ميغاوات.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي اطلعت عليه وكالة أنباء العالم العربي (AWP) أن المشروع يتضمن 70 توربينة قدرة الواحدة نحو 3.6 ميغاوات، فيما تبلغ الطاقة المتوقع إنتاجها سنويا حوالي 1200 غيغاوات/ ساعة.

وقالت الوزارة إن المحطة ستحقق وفرا قدره 203 آلاف طن من النفط المكافئ سنويا سنويا، كما يبلغ إجمالي الحد من الانبعاثات حوالي 469 ألف طن سنويا من الكربون.

ضافت أن المشروع يموله الشركاء الأوروبيون للتنمية وهم بنك التعمير الألماني (كيه.إف.دبليو)، والوكالة الفرنسية للتنمية (إيه.إف.دي)، بنك الاستثمار الأوربي (إي.آي.بي)، والاتحاد الأوروبي، وذلك طبقا لاتفاق وقعته مصر معهم في 2013.

جدير بالذكر أنه تم البدء في تنفيذ المشروع بنهاية عام 2020 وتم إطلاق التيار فى أكتوبر/تشرين الأول 2023 وتم انتهاء اختبارات التشغيل وبدء التشغيل التجاري في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وتستهدف مصر تنويع مصادر إنتاج الطاقة الكهربائية وبخاصة من مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، لتصل بنسبة الطاقة الجديدة في مزيج الطاقة في مصر إلى أكثر من 42% بحلول عام 2030.

كانت وزارة البترول أعلنت الشهر الماضي عن تنفيذ مشروعين لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية بتكلفة استثمارية إجمالية تبلغ 1.05 مليار جنيه ممولة عبر منحة من الاتحاد الأوروبي.

المصدر: وكالات

أقرأ أيضا:

تعرف على مايحدث لجسمك عندما تأكل البطيخ الأحمر يوميا

لمشاركة المحتوى، اضغط على احدى وسائل التواصل الإجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *