معرض إكسبو العالمي خارطة المستقبل المزدهر

المعرض الدولي “اكسبو” هو تجمع ضخم عالمي يتم تنظيمه كل خمس سنوات في إحدى مدن العالم تحت شعار مشترك هو التعليم والابتكار والتعاون.

السعودية تفوز بتنظيم معرض إكسبو
السعودية تفوز بتنظيم معرض إكسبو

نبذة تاريخية عن المعرض العالمي “إكسبو”

تعتبر منصة “إكسبو” العالمية رحلة ابداع، حيث رسمت ملامح العالم الذي نعرفه اليوم على مدار 170 عاما من الابتكارات. بدأت فكرة أنشاء المعرض عام 1851 في لندن تحت مسمى “المعرض العظيم” بهدف عرض ابتكارات الثورة الصناعية.

نجحت العديد من دول العالم في تنظيم هذا الحدت العالمي، الذي ساهم بأن يكون حجر أساس لكثير من المشاريع المفيدة. بالإضافة الى كونه يمثل إنجازات معمارية، أصبحت فيما بعد رموز لبلدانهم مثل برج إيفل في باريس. 

في عام 1962، استضافت الولايات المتحدة الأمريكية في مدينة سياتيل المعرض العالمي، حيث أستلهم تصميم مسلة الفضاء سبيس نيدل أو إبرة الفضاء. وهو عبارة عن برج يبلغ ارتفاعه 184، أصبح أحد المعالم البارزة للمدينة.

سبيس نيدل أو إبرة الفضاء في مدينة سياتل
سبيس نيدل أو إبرة الفضاء في مدينة سياتل

تحت شعار “تواصل العقول وصنع المستقبل” استضافت مدينة دبي في الامارات العربية المتحدة معرض اكسبو عام 2020. تناول المعرض أبرز القضايا التي تواجه عالم اليوم وهي التنقل والفرص والاستدامة. كما تم عرض تصاميم معمارية رائعة، تضمن الاستدامة، حيث توجد أبنية مبهرة قادرة على توليد الطاقة الكهربائية والاوكسجين والحفاظ على المناخ المحلي.  

“حقبة التغيير: معا نستشرق المستقبل”

فازت المملكة العربية السعودية باستضافة اكسبو، حيث تسعى الى تقديم نسخة مميزة، ستترك أثرا كبيرا لزوار المعرض.  كما سيتم استعراض أبرز الابتكارات والتقنيات الحديثة واسهاماتها في تذليل العقبات التي تواجه الكوكب في مختلف المجالات. الجدير بالذكر إن المعرض سيقام في مدينة الرياض في سنة 2030.

المصدر : وكالات

أقرأ أيضا :

قرعة دوري أبطال أوروبا دور الـ 16 مواجهة صعبة لبرشلونة

لمشاركة المحتوى، اضغط على احدى وسائل التواصل الإجتماعي

فكره واحده بخصوص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *