منتخب النشامى يتأهل للدور الثاني بشق الأنفس

على الرغم من الأداء الرائع الذي قدمه منتخب النشامى أمام منتخبا ماليزيا وكوريا الجنوبية، خسر الأردن أمام البحرين.  

منتخب النشامى
منتخب النشامى

ضمن منافسات الجولة الأخيرة لبطولة كأس آسيا لكرة القدم، حقق منتخب البحرين مفاجئة كبيرة إثر فوزه على الأردن 1-0. وبهذه النتيجة سيواجه المنتخب البحريني اليابان حاملة اللقب أربع مرات في ثمن النهائي.

ورفعت البحرين رصيدها إلى 6 نقاط في المجموعة الخامسة، مقابل 5 لكوريا الجنوبية و4 للأردن اللذين ضمنا التأهل سابقاً. وذلك بعد انتهاء المباراة الثانية في المجموعة بتعادل مفاجئ في الثواني الأخيرة بين كوريا الجنوبية وماليزيا 3-3.

نبذة تاريخية عن المنتخب الأردني

تأسس الاتحاد الأردني لكرة القدم عام 1949 وأصبح عضواً بالاتحاد الدولي “فيفا” عام 1958 وعضوا بالاتحاد العربي عام 1974 وعضوا بالاتحاد الآسيوي عام 1975. على مستوى الألقاب، منتخب النشامى هو البطل مرتين لدورة الألعاب العربية، بعد أن فاز في النسختين 1997 و1999 من البطولة. كما حصد لمرة واحدة بطولة الأردن الدولية عام 1992.

أبرز لأعبين منتخب النشامى

من أبرز لاعبين المنتخب الأردني هو موسى سليمان التعمري من مواليد 1997، يلعب في الدوري الفرنسي لنادي مونبلييه. يمتلك الاعب مهارات وسرعة عالية، جعلته من أفضل نجوم منتخب النشامى. بدأت مسيرته الاحترافية عام 2018 مع نادي أبويل القبرصي. حصد التعمري مع ناديه لقب كأس السوبر القبرصي 2019، وبهذا أصبح معروفًا كواحد من أفضل اللاعبين في قبرص. الى جانب ذلك، فاز بجائزة أفضل لاعب في الدوري القبرصي. سجل 12 هدفا وصنع 7 أهداف في الدوري.

موسى التعمري
موسى التعمري

في 2020، أنظم لاعب منتخب النشامى الى نادي آود هيفرلي لوفين البلجيكي بعقد يمتد لثلاث سنوات. أستطاع أن يسجل مع ناديه 6 أهداف، الى جانب 6 تمريرات حاسمة في 34 مباراة. بعدها، تعاقد التعمري مع نادي مونبلييه الفرنسي، ليصبح أول لاعب أردني يحترف في الدوري الفرنسي.

يشُبه التعمري بجناح ليفربول الإنجليزي النجم المصري محمد صلاح باختراقاته السريعة على الجناح ومهاراته الفردية، بحسب محللين رياضيين.

حول هذه القصة:

الأخضر السعودي يبحث عن العلامة الكاملة

كأس آسيا.. العراق ينال الصدارة بجدارة

العصري الذهبي بقيادة العراقي عدنان حمد

يعتبر عدنان حمد واحد من أفضل المدربين في آسيا المعروف بنجاحاته الكبيرة مع منتخب بلاده “أسود الرافدين” كمدرب. كانت تجاربه الأولى مع لاعبي كرة القدم الأردنية بتدريب من أفضل نوادي الأردن الفيصلي من 2006-2008. حقق المدرب نتائج رائعة مع هذا الفريق أيضا. كما ساعد حمد الأردن بالتأهل للمرة الثانية لبطولة كأس آسيا، قطر 2011. إضافة الى ذلك، ساعد المنتخب الأردني بالتأهل للدور ربع النهائي في كأس آسيا، الى جانب التأهل للدور النهائي من كأس العالم المؤهلة لكأس العالم. 2014

المصدر: وكالات + وسائل تواصل اجتماعي

أقرأ أيضا:

أبرز تهديدات الأمن السيبراني التي تستهدف طفلك في 2024

لمشاركة المحتوى، اضغط على احدى وسائل التواصل الإجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *