نتائج المنتخبات العربية في كأس آسيا.. قطر

تستمر المنتخبات العربية المنافسة في البطولة الآسيوية المقامة في قطر و المحاولة حجز بطاقة التأهل الى الدور الثاني.

تحتاج الإمارات إلى نقطة واحدة في مواجهتها ضد إيران، الثلاثاء، لضمان بلوغها حسابياً ثمن نهائي كأس آسيا لكرة القدم في قطر، في حين لا بديل لسوريا وفلسطين عن الفوز على الهند وهونغ كونغ توالياً، لتعزيز آمالهما ببلوغ الأدوار الاقصائية للمرة الأولى.

المنتخبات العربية : الأمارات
الامارات عجزت عن التسجيل في آخر 5 مباريات جمعتها مع ايران

تطمح الإمارات إلى فك عقدتها مع إيران عندما تلتقيها ضمن الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة، بحثاً عن مرافقتها إلى الدور الثاني.

ضمنت إيران المتصدرة برصيد 6 نقاط تأهلها بعد فوزين. بينما، تحتاج الإمارات (4 نقاط) إلى الفوز أو التعادل لمرافقتها كأول أو ثاني المجموعة، من دون البحث عن حسابات الصعود ضمن أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث.

لكن مهمة الإمارات لن تكون سهلة أمام إيران بعدما خسرت أمامها 10 مرات وتعادلت 3 مرات في المباريات الرسمية الـ13 التي أقيمت بينهما.

كما أن الإمارات عجزت عن التسجيل في آخر 5 مباريات جمعتها مع إيران.

وتفتقد الإمارات أمام إيران إضافة إلى الحمادي، مهاجمها الشاب سلطان عادل (19 عاماً) وهدافها في النسخة الحالية بهدفين بعدما تعرض لإصابة بتمزق في رباط الغضروف ستبعده بين 6 إلى 10 أيام حسب ما أعلن الاتحاد المحلي.

وستكون الفرصة سانحة للظهور الأول للهداف التاريخي للإمارات علي مبخوت (33 عاماً) بعدما فضل المدرب البرتغالي باولو بينتو اشراك عادل امام هونغ كونغ وفلسطين.

وبلغت الامارات الدور نصف النهائي في النسختين السابقتين وفي كل مرة خرجت على يد المنتخب الذي توج بطلاً لاحقاً: ضد أستراليا عام 2015 وقطر في 2019.

وفي المجموعة عينها، ترفع فلسطين شعار الفوز عندما تواجه هونغ كونغ على استاد عبدالله بن خليفة.

كأس آسيا.. لبنان للفوز أو العودة إلى الديار

تبدو المعادلة واضحة أمام المنتخب اللبناني عندما يلتقي نظيره الطاجيكي في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الاولى لكأس آسيا: تحقيق الفوز وتعزيز آماله بنسبة كبيرة في تحقيق تأهل غير مسبوق الى الدور الثاني، او اي نتيجة اخرى والعودة الى الديار كما فعل في مشاركتيه السابقتين.

يتطلع منتخب "الأرز" في مشاركته القارية الثالثة بعد نسختي 2000 و2019، الى بلوغ ثمن النهائي لأول مرة في تاريخه
يتطلع منتخب “الأرز” في مشاركته القارية الثالثة بعد نسختي 2000 و2019، الى بلوغ ثمن النهائي لأول مرة في تاريخه

ويتطلع منتخب “الأرز” في مشاركته القارية الثالثة بعد نسختي 2000 و2019، الى بلوغ ثمن النهائي لأول مرة في تاريخه.

واستهل فريق المدرب المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش البطولة بخسارة أمام قطر المضيفة بثلاثية نظيفة في لقاء الافتتاح، ثم تعادل مع نظيره الصيني سلباً.

وضمن المنتخب القطري صدارة المجموعة بعدما جمع ست نقاط كاملة قبل مواجهة نظيره الصيني الثاني (نقطتان)، والطاجيكي ثالثاً بنقطة بفارق الأهداف أمام اللبناني الرابع.

وسيضمن الفوز اللبناني في المباراة الأخيرة التأهل الى الدور الثاني، شرط تعثر الصين أمام قطر. أما في حال فوز الصين، فإن الأمور ستتأجل الى نهاية الدور الأول إذ من الممكن جداً نيل إحدى البطاقات الأربع المخصصة لأفضل منتخبات في المركز الثالث.

أما في حال التعثر، فهذا سيعني الى حد كبير إنتهاء المهمة في الدور الأول للمرة الثالثة في ثلاث مشاركات.

وسيفتقد المنتخب اللبناني لمدافعه نور منصور بعد تعرضه للإصابة في المباراة السابقة.

المنتخب السعودي يحسم تأهله إلى ثمن النهائي

سجل المنتخب السعودي هدفا في كل شوط ليفوز 2-صفر على تسعة لاعبين من قرغيزستان في كأس آسيا لكرة القدم يوم الأحد ليضمن التأهل لدور الستة عشر قبل الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

الغامدي محتفلا بأول أهدافه الدولية
الغامدي محتفلا بأول أهدافه الدولية

وتصدر فريق المدرب روبرتو مانشيني المجموعة السادسة بست نقاط، بفارق نقطتين عن تايلاند صاحب المركز الثاني وخمس نقاط عن عمان صاحب المركز الثالث وبقى منتخب قرغيزستان في ذيل المجموعة دون نقاط.

سجل محمد كنو هدف التقدم للسعودية في الدقيقة 35، ثم ضاعف فيصل الغامدي النتيجة في الدقيقة 84.

ولعب منتخب قرغيزستان بعشرة لاعبين منذ الدقيقة التاسعة بعد طرد أيزار أكماتوف إثر تدخل عنيف على سامي النجعي، قبل أن يلعب بتسعة لاعبين منذ الدقيقة 52 بعد طرد ميرك كيمي بيرن في أعقاب تدخل عنيف على حسان تمبكتي.

وافتتح كنو التسجيل للسعودية في الدقيقة 35 بعدما تلقى تمريرة عرضية من سعود عبد الحميد حولها كنو للشباك بتسديدة من مدى قريب.

وسجل الغامدي الهدف الثاني في الدقيقة 85 بعد سبع دقائق من دخوله كبديل بتسديدة من خارج منطقة الجزاء أخطأ الحارس في إبعادها بقبضة يده لتسكن الشباك.

وتختتم السعودية مبارياتها في دور المجموعات بمواجهة تايلاند يوم الخميس، فيما يلتقي منتخب قرغيزستان بنظيره عمان في اليوم ذاته.

حول هذه القصة:

منتخب “أسود الرافدين” يهزم المنتخب الياباني المرشح الأوفر لنيل كأس آسيا

كأس آسيا.. عفيف يقود قطر إلى الدور الثاني

منتخب عمان في مأزق

افتقد منتخب عمان اللمسة الأخيرة وسط تألق حارسه إبراهيم المخيني، وتعادل بدون أهداف مع منتخب تايلند، وبذلك يتعقد موقفه في المجموعة السادسة لكأس آسيا لكرة القدم المقامة في قطر اليوم الأحد.

منتخب عمان أصبح موقفه صعبا بعد أن حصد نقطة وحيدة من مباراتين مقابل 4 نقاط لتايلند (غيتي)
منتخب عمان أصبح موقفه صعبا بعد أن حصد نقطة وحيدة من مباراتين مقابل 4 نقاط لتايلند (غيتي)

وأخفق منتخب عمان في مصالحة جماهيره بعد الهزيمة في الجولة الأولى أمام السعودية التي سجلت هدفين قرب النهاية وقلبت تأخرها إلى انتصار 2-1.

ورفع منتخب تايلند، الذي فاز 2-0 على قرغيزستان في الجولة الأولى، رصيده إلى 4 نقاط قبل مواجهة السعودية وقرغيزستان في وقت لاحق اليوم.

ويتأهل إلى دور الـ16 أول فريقين في كل مجموعة إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الست.

المصدر : وكالات

أقرأ أيضا:

“آبل” تنتزع صدارة مبيعات الهواتف الذكية عام 2023 من سامسونغ

لمشاركة المحتوى، اضغط على احدى وسائل التواصل الإجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *