هل كان مبابي قريب من التعاقد مع نادي برشلونة؟

كشف مسؤول تنفيذي سابق في البلوجرانا كان هناك مقاربات جدية للتعاقد مع مبابي قبل أن يصبح نجمًا لكرة القدم العالمية.

مبابي: كيف حدثت المحادثات مع برشلونة

بعد نهائيات كأس العالم 2018، أصبح كيليان مبابي أحد أكثر اللاعبين المرغوبين في كرة القدم العالمية، ومنذ ذلك الحين أصبح مصيره أحد أكثر العناوين التي تغطيها صحافة كرة القدم الأوروبية.

ومع ذلك، أشارت تقارير إعلامية جديد إلى أنه عندما كان لا يزال شابًا واعدًا في موناكو، كانت هناك محادثات مع برشلونة حول خطوة محتملة. وهو الأمر الذي لو تحقق، لكان قد غيّر المنافسة تمامًا بين أقوى فرق كرة القدم في القارة القديمة.

كشف خافيير بورداس، الذي عمل في مجلس إدارة البلوجرانا أثناء إدارات ساندرو روسيل وجوسيب ماريا بارتوميو، للـبرنامج التليفزيوني المختص بالتحليل الرياضي “الشيرينغيتو” كيف حدثت هذه المقاربات، في عام 2017، والتي كانت ستجلب مبابي إلى لا ماسيا مع ليو ميسي وأندريس إنييستا. ونيمار.

برشلونة أضاع فرصة ضم مبابي

بدوره، قال بورداس عن إمكانية التعاقد مع مبابي في صيف عام 2017. لكن انتهى به الأمر بالتوقيع مع باريس سان جيرمان: “لو كنت مسؤولاً، لكان مبابي قد لعب لبرشلونة”. وفي الوقت نفسه، حصل برشلونة على توقيع ممتاز مع نيمار، مقابل 222 مليون يورو (239 مليون دولار).

وأضاف، كان من الممكن أن يصل مبابي إلى كاتالونيا مقابل مبلغ أقل بكثير، وقد تحدث مع والده حول التوقيع المحتمل مما جعل المدير الفني متفائلًا للغاية.

وقال بورداس إنه كان يفضل مبابي على نيمار، الذي تم استبداله بدوره بعثمان ديمبيلي مقابل 135 مليون يورو (145 مليون دولار). في النهاية، فقد الفريق كل هذه الأسماء من تشكيلته، ومنذ ذلك الحين، لم يكن لديهم اسم بهذا العيار ليبقيهم ضمن أكثر الفرق تنافسية في أوروبا، وبطريقة ملتوية، فتح الباب أمام مفاوضات طويلة لريال مدريد من أجل ضم النجم الفرنسي.

إذا تحقق وصول نجم باريس سان جيرمان إلى القلعة البيضاء أخيرًا، فإن الانقلاب الإعلامي سيعيد ريال مدريد مرة أخرى إلى الفريق الأكثر قوة وتحدث عنه العالم، وسيكون أيضًا بمثابة ضربة كبيرة للبلوجرانا بسبب تأثيره في عناوين الأخبار. وفي الوقت نفسه، سيتعين على برشلونة البحث عن بديل للتنافس تجاريًا مع منافسه اللدود.

المصدر: وكالات

أقرأ أيضا:

كيف تساهم الروائح الطيبة يمكن أن تساهم بعلاج الخرف والاكتئاب؟

لمشاركة المحتوى، اضغط على احدى وسائل التواصل الإجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *