يوتيوب تتيح ألعابها الخفيفة للمستخدمين مجاناً

أعلنت منصة يوتيوب- YouTube أن مجموعتها من الألعاب الخفيفة المجانية التي تحمل اسم “Playables” ستبدأ قريباً في الظهور في تطبيق YouTube لجميع المستخدمين، بالإضافة إلى الصفحة الرئيسية لموقع الويب.

تعرّف على ألعاب يوتيوب الخفيفة المجانية

كانت هذه الألعاب قد أُتيحت سابقًا لمجموعة مختارة من المستخدمين للاختبار، قبل أن تصل لمشتركي YouTube Premium في نوفمبر الماضي، وفقاً لبيان رسمي.

ولم تكشف جوجل، مالكة يوتيوب، عن نيتها لتحقيق ربح من تلك الألعاب الخفيفة، فهي مجانية ولا تحتاج إلى التحميل، كذلك لم توضح الشركة ما إذا كانت ستعرض خلالها إعلانات، كما هو الحال مع فيديوهات يوتيوب.

تشمل مجموعة Playables عدداً من الألعاب الشهيرة مثل Angry Birds Showdown، وWords of Wonders، وCut the Rope، وTomb of the Mask، وTrivia Crack، بالإضافة إلى: Stack Bounce، وهي لعبة قدمتها Google على خدمة الألعاب الصغيرة HTML، وGameSnacks التي تم تطويرها من قبل حاضنة الشركات الداخلية Area 120، وكان الهدف من GameSnacks هو جلب الألعاب للمستخدمين في الأسواق الناشئة، حيث يسيطر نظام Android.

تقول جوجل إنه يوجد حالياً أكثر من 75 لعبة صغيرة في Playables، سيتمكن اللاعبون الذين يستخدمون هذه الميزة من حفظ تقدمهم في اللعبة، وتتبع أداء أصدقائهم، حين اكتمال إتاحتها عالمياً.

قد يهمك أيضا: طرح “أرامكو” الجديد يصنف ضمن أكبر صفقات بيع الأسهم في العالم

يوتيوب وسوق الألعاب

ويعتبر دخول منصة يوتيوب لسوق الألعاب، هو جزءًا من ظاهرة ظهور الألعاب على متن منصات رقمية غير متوقعة، نتيجة لبعد تخصصها عن ألعاب الفيديو.

وليست منصة يوتيوب هي الوحيدة التي تتطلع إلى التوسع في مجال الألعاب، فقد قامت نتفليكس بإضافة مجموعة من الألعاب لخدماتها من خلال الاستحواذات، واتفاقيات الترخيص وتطوير الألعاب داخلياً، وعلى صعيد آخر، دخلت منصة المهنيين “لينكد إن”، لسوق الألعاب.

وربما توفر الألعاب، وسيلة لتسلية مستخدمي يوتيوب بين جلسات التصفح، والمشاهدة، وتساعد على إبقائهم لفترة أطول داخل المنصة.

تسلط هذه التحركات الضوء على كيفية استخدام الشركات للألعاب، لتجنب عمولات متجر التطبيقات وزيادة أرباحها، على الرغم من أن ألعاب Netflix متاحة على متجر التطبيقات، إلا أنها تتطلب اشتراكاً في نتفليكس يتم شراؤه عبر موقعها الإلكتروني للوصول إليها.

المصدر: وكالات

لمشاركة المحتوى، اضغط على احدى وسائل التواصل الإجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *