إهتمام واسع بكبسولات زيت السمك

💬0

تثير كبسولات زيت السمك التي تحتوي على أحماض أوميغا-3 اهتمام الكثيرين كمكمل غذائي محتمل لتعزيز الصحة القلبية. تلقي دراسة حديثة الضوء على نتائج غير متوقعة مما يطرح تساؤلات حول الفوائد والمخاطر المحتملة لهذه الكبسولات.

كبسولات زيت السمك
كبسولات زيت السمك/المصدر/Pexels

أهمية أحماض أوميغا-3 لصحة الإنسان

تلعب أحماض أوميغا-3 دوراً حاسماً في دعم وظائف القلب والدورة الدموية وتعتبر أساسية لصحة الإنسان. تعد الأسماك الدهنية مثل السلمون والماكريل مصدراً طبيعياً لهذه الأحماض لكن الكثيرين يلجأون إلى كبسولات زيت السمك كوسيلة بديلة لضمان الحصول على كميات كافية. تحتوي كبسولات زيت السمك أساساً على أحماض أوميغا-3 الدهنية مثل حمض إيكوسابنتاينويك وحمض دوكوساهيكسينويك. لا يستطيع الجسم إنتاج هذه الأحماض الدهنية الأساسية بكميات كافية وبالتالي يجب علينا تناولها من الطعام. يرى بعض الأشخاص أن هذا غير كافٍ ويجب تناول كبسولات إضافية وغالباً ما يوصي الأطباء بهذه المكملات للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

نتائج الدراسة الجديدة حول الفوائد والمخاطر

أظهرت الدراسة الجديدة التي نشرتها المجلة الطبية البريطانية المتخصصة أن تناول كبسولات زيت السمك قد يكون له تأثيرات غير متوقعة على صحة القلب. ربطت الدراسة بين استخدام هذه الكبسولات وزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب مثل الرجفان الأذيني لدى الأشخاص الذين لا يعانون من أمراض قلبية سابقة. على الجانب الآخر بينت الدراسة أنه قد تكون هذه الكبسولات مفيدة للأشخاص الذين يعانون من أمراض قلبية موجودة بالفعل حيث يمكن أن تساهم في تحسين مجرى المرض.

الحاجة إلى مزيد من البحث والتوصيات

تتطلب هذه الدراسة المزيد من البحث لفهم التأثيرات الفعلية لكبسولات زيت السمك على صحة القلب والأوعية الدموية بشكل أفضل. يجب على الأفراد أن يكثروا بالفعل من تناول الأسماك الدهنية بانتظام كجزء من نمط حياة صحي وأن يستشيروا الطبيب قبل بدء استخدام أي مكمل غذائي جديد.

المصدر : وكالات
إقرأ أيضاً : السكري من النوع الثاني يهاجم الشباب بعد أن كان يصيب الكبار فقط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *